جهة فاس مكناس تخصص 30 مليون درهم لاقتناء حصص غذائية للساكنة المعوزة

01 أبريل 2020 16:49

هوية بريس – و م ع

أعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس عن تخصيص 30 مليون درهم لاقتناء حصص غذائية لفائدة الساكنة المعوزة والمتضررة من آثار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بلاغ لرئيس الجهة أن هذه المقتنيات تتكون أساسا من الحاجيات الرئيسية للمعيش اليومي، والتي تهم مرحلة الحجر الصحي التي أعلنتها الحكومية بتاريخ 20 مارس والتي ستستمر حتى 20 أبريل المقبل.

وتأتي هذه المبادرة، حسب البلاغ، مواكبة من المجلس للتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كوفيد بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، وعملا بمقتضيات دورية وزير الداخلية بتاريخ 25 مارس 2020، القاضية باتخاذ التدابير اللازمة لدعم الساكنة المتضررة من هذه الجائحة بتنسيق مع والي الجهة.

وسيتم توزيع هذا الدعم على الساكنة بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، بتنسيق كامل مع والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم.

وأكد رئيس مجلس الجهة أن هذا الإجراء المتخذ، والمتعلق بتقديم المساعدات الاجتماعية لساكنة الجهة التي تعاني من الهشاشة، يأتي في سياق تكريس قيم التكافل والتآزر مع الساكنة، وكذا ضمان الشروط اللازمة لاستمرار المواطنين في التقيد بتدابير الحجر الصحي خلال هذه الظرفية.

وأشاد في هذا السياق بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية بالجهة، تحت إشراف والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم، حفاظا على الصحة العامة للساكنة مطالبا المواطنات والمواطنين بالتقيد بالتوجيهات الحكومية، واتخاذ التدابير الوقائية المعلن عنها حفاظا على سلامتهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M