جيش الاحتلال الصهيوني يعتقل أزيد من 6700 فلسطيني خلال 2017

01 يناير 2018 10:42

هوية بريس-متابعة

وثقت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون المعتقلين بسجون الاحتلال، اعتقال جيش الاحتلال لـ6 آلاف و742 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال العام 2017.
جاء ذلك بحسب بيان مشترك أصدرته أمس الأحد، هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان (غير حكومية)، ومركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي).
وذكر البيان، أن من بين المعتقلين منذ بداية العام الجاري، ألف و467 طفلا، و156 امراة، و14 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، و25 صحفيا.
والفلسطينيون الذين تم توثيق اعتقالجيش الاحتلال لهم، أفرج عن بعضهم في أوقات لاحقة من اعتقالهم، إلا أن البيان لم يذكر أعداد من تم الإفراج عنهم خلال العام الجاري.
غير أن البيان أشار إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية 2017 ، بلغ 6 آلاف و500 معتقل، من بينهم 350 طفلا قاصرا، و58 معتقلة بينهن 9 قاصرات، و450 معتقلا إداريا (اعتقال دون محاكمة يمتد بين شهر وستة أشهر ويمكن تجديده لمرات)، و22 صحفيا، و10 نواب.
وأفاد بأن أعلى نسبة اعتقالات كانت خلال دجنبر الماضي ، وذلك لاعتقال 926 فلسطينيا، نصفهم من مدينة القدس المحتلة.
وقال البيان: “شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، لا سيما بعد اندلاع الاحتجاجات على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة “لإسرائيل”، وجميع المعتقلين تعرضوا للتعذيب الجسدي أو النفسي أو المعاملة غير الإنسانية، فيما واجه 60 في المائة منهم اعتداءات جسدية وحشية”.
وأشار إلى أن مدينة القدس شهدت أعلى نسبة اعتقالات خلال العام 2017، باعتقال ألفين و436 فلسطينيا، ثلثهم من الأطفال، لافتا أن معظمهم كانوا قد تعرضوا للاعتقال سابقا وأ فرج عنهم بشروط، إما بغرامات مالية وكفالات مالية، أو ضمن ما يسمى بـ”الاعتقال المنزلي”.
ومنذ 6 دجنبر الماضي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات ومواجهات مع قوات الاحتلال، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة للاحتلال الصهيوني، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M