حادث مروري خطير لقاضي الإعدامات في مصر

12 أغسطس 2016 21:06
حادث مروري خطير لقاضي الإعدامات في مصر

هوية بريس – وكالات

أكد مصدر أمني بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بمصر، إصابة المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة الاستئناف مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي؛ بسبب انقلاب سيارته أثناء سيره بطريق مطروح الجديد بالقرب من العلمين.

وأشار المصدر إلى أن الغرفة تلقت بلاغًا بالحادث، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، ولم يتسنَّ لنا التأكد من وجود أشخاص آخرين برفقته من عدمه وسنوافيكم بالتفاصيل..

يذكر أن المستشار شعبان الشامي، المعروف إعلاميًّا بـ”قاضي الإعدامات”، اُختير في التحقيق والحكم في أهم القضايا التي تخص الرأي العام بصفة عامة، كانت أهمها قضيتا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس المعزول محمد مرسي.

حكم “الشامي” على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بإخلاء سبيله في قضية “الكسب غير المشروع”، ورفض طعن النيابة المقرر ضد الحكم، حتى تنحى عن الحكم في القضية مرة أخرى لـ”استشعاره الحرج”.

كما أصدر حكمًا في شهر مايو 2013 ضد أحمد عرفة، عضو حركة “حازمون” بالمؤبد بجانب غرامة 20 ألف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح آلي.

ومن أحكام الإعدامات في 16 يونيو 2015، حكم بالإعدام على 16 متهمًا في قضية “التخابر” كان منهم 3 من قيادات جماعة الإخوان، وأصدر حكمًا على الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع بالمؤبد بخلاف 15 آخرين.

وفي قضية “اقتحام السجون” حكم على محمد مرسي و5 آخرين حضوريًا بالإعدام، بجانب حكمه على 94 آخرين غيابيًا منهم يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، حسب “المصريون”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إحذر دعوة المظلوم فإنه ليس بينها و بين الله حجاب !!!
    اللهم عليك بالظالمين، مصيرا كشارون يشفي صدور المسلمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان