حرائق بإسبانيا تودي بحياة شخصين بمنطقة غاليسيا

16 أكتوبر 2017 11:59
رجل إطفاء يشعل الحرائق ويجري اتصالات ليكسب المال

هوية بريس-متابعة

لقي شخصان مصرعهما الأحد 15 أكتوبر جراء الحرائق التي اندلعت منذ أول أمس الجمعة بمنطقة غاليسا (شمال غرب إسبانيا) وأتت لحد الآن على مساحات واسعة من الغابات والأحراش والغطاء النباتي .
وحسب السلطات المحلية بالمنطقة فإن الضحيتين لقيا حتفهما بعد أن حاصرتهما النيران حين كانا يمتطيان سيارة صغيرة ويسيران على مستوى طريق يقع بمنطقة شانديبريتو قرب بلدية نيغران بإقليم بونتي فيردا.
وحسب السلطات المحلية فقد أتت النيران التي نتجت عن الحرائق التي اندلعت بعدة مناطق على مستوى جهة غاليسا على أزيد من 4000 هكتار من الغابات والأحراش مشيرة إلى أنه تم تسجيل 146 بؤرة لاندلاع الحرائق منذ أول أمس الجمعة.
وأوضحت المصادر ذاتها أن هذه الحرائق خلفت موجة من الذعر والخوف لدى الساكنة ب 11 بلدية تابعة لأقاليم لوغو وأورينسي وبونتي فيردا مؤكدة أن 17 نقطة حريق لا تزال مشتعلة بالأقاليم الأربعة بمنطقة غاليسا بينما تمت محاصرة مجموعة من النقاط الأخرى بفضل التدخلات المكثفة لعناصر الوقاية المدنية وفرق الإنقاذ.
وقال ألبيرتو نونيز فيخو رئيس الحكومة المحلية لغاليسا أمس الأحد إن المنطقة تواجه “وضعية معقدة” على اعتبار أن هذه الحرائق التي تشهدها تتزامن مع ارتفاع في نسبة اندلاع الحرائق بشكل متعمد وكذا مع الجفاف الذي يضرب المنطقة بالإضافة إلى انتشار وامتداد الحرائق التي لم تتم السيطرة عليها بعد شمال البرتغال.
وقد تم إرسال تعزيزات ومعدات لمكافحة الحرائق إلى منطقة غاليسا بالإضافة إلى فرق للدعم والمساندة منها الوحدة العسكرية للطوارئ بالإضافة إلى إرسال طائرات لإخماد الحرائق تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية والبيئة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها