حزب نبيلة منيب يعتبر التنقص من نبي الله آدم عليه السلام تنويرا!!

06 أبريل 2018 19:29
حزب نبيلة منيب يعتبر التنقص من نبي الله آدم عليه السلام تنويرا!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في خرجة ليست بالمستغربة، سجل حزب الزعيمة اليسارية نبيلة منيب، حزب الاشتراكي الموحد تضامنه المطلق، مع الممثل محمد الشوبي، بعد هبة المجتمع المغربي غيرة على حرمة نبي الله آدم عليه السلام (إذ توقير الأنبياء من الإيمان بأصل عظيم من أصول الإيمان، هو الإيمان بالرسل)، وتنديده واستنكاره على الشوبي إثر تصريحه السيء والخطير عندما وصف آدم عليه السلام بـ”السلكوط”.

فقد نشر حزب منيب في صفحته على فيسبوك أول أمس تدوينة تضامنية، جاء فيها: “كل التضامن مع الفنان الشوبي.. الذي يؤدي ضريبة اختياره الاصطفاف في معسكر التنوير في تناقض مع معسكر التجهيل.. الذي يحترف مهاجمة كل الأصوات التقدمية في السياسة كما في الفن”.

حزب منيب، بدل أن يقرر مبدأ احترام المقدسات الإسلامية للمغاربة، ويستنكر أي مس بها، ولو من باب ما يرفعون من شعارات قبل تسجيل التضامن، فإنه اختار أن يتضامن مع الشوبي، متهما كل المغاربة الذين عبروا عن استيائهم ورفضهم للتنقص من نبي من أنبياء الله، وأبو البشرية عليه السلام، بالمنتمين لـ”معسكر التجهيل، الذي يحترف مهاجمة كل الأصوات التقدمية في السياسة كما في الفن”!!

هذا الأمر ليس بغريب على جلّ أهل اليسار المغربي، فالأمينة العامة للحزب نبيلة منيب، بنفسها، لا تفوت فرصة إلا وتهاجم المتدينين، وتستعمل لغة الاحتقار في وصفهم، ومن أشهر توصيفاتها للمتدين أنه صاحب مبدأ “احفظ واعرض”.. والغريب أنها هي لا من الذين حفظوا الذكر الحكيم وكلام السيد المرسلين، ولا من الذين استظهروا ذلك، مع فضل هذا الأمر وقيمته دينيا.

بل قد لاقت منيب استنكارا واستهجانا كبيرين منذ سنوات عندما اتهمت الشاب المتدين، بأن الدافع له لاختيار الذهاب للمسجد، هو فقره وعدم قدرته على توفير مصروف قهوة لنفسه ولصديقته (زعما لي مكتجمعش بيناتهم علاقة شرعية، بل صديقة يمكن استبدالها كما تستبدل الأحذية عندما تتقادم)!!

يشار إلى أن الشوبي رغم محاولته احتواء الحملة ضده وخروجه بتصريحات لاتهام من صور له التصريح، بفبركة المقطع (مع أن إساءته كانت صريحة لا لبس فيها)، وتوظيف مصطلحات شرعية من قبيل “آدم عليه السلام”، فإنه لم يعتذر أو يستغفر الله مما قاله من فجور، خصوصا وأنه شكر أحد أصدقائه الذي كتب ما هو أكثر فجورا وضلالا من الشوبي في أحد التعاليق.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. في الجقيقة مزيات يفضحو روسهم قدام المغاربة باش كل واحد منا يعرف راسو مع من و يختار الصف ديالو : يا مع المغاربة المسلمين أو مع هادوك الأقلبة النشاز اللي ما عندهم دين,.

  2. اللهم العن اليسار واليمين والوسط وارفع الإسلاميين الى عنان السماء واخبطهم على وجوههم بلا رحمة و اجعلهم يستغيثون فلا يغاثون انهم لا يعجزونك يا ارحم الراحمين يا رب العالمين لقد تمادو في ارهابهم للناس المرجو النشر و شكرا

  3. هذا حزب كلبى التي انهزمت بمراكش كلبى شوفي ليك حاجة أخرى العقاب فب الانتخابات لاحزاب الكلاب الضالة سترون ما سنفعل بكم ان شاء الالحاد 0 الاخرار0 الجهال 0 اليام انتهت المباراة النهائية بفوز العدالة والتنمية 250 صوت سترون ايها المجرمون ???????????????????????????????

  4. اليساريين ليس لهم دين وملتهم الإلحاد اللهم لا تؤاخدنا بما يفعلون الفساق السفهاء منا، لكن المغاربة 99% منهم مسلمين عند الإنتخابات سينتقمون من الفاسقين وإن نجح الإسلاميون فذلك بفظل الشوبي وأمثاله واليساريين.

  5. إسألوا منيب كيف يكون رد فعلك على الشوبي لو وصف ابوك بالسلكوط هل تعتبرينه من حرية الفن والسياسة ام هو اعتداء على من هو اعز اليك. بالاحرى ان يوصق ابو البشرية بابشع الاوصاف.
    والله لم ارى امامي اجهل الناس مثلكم تحسبون الاعتداء على الغير ووصفه باشلع الاوصاف من الفن .
    انكم لم تستوعبوا جوهر حرية الراي والتعبير بعد ,تتدعون لانفسكم تنوريين وانتم في الواقع ظلاميين. تتدعون انفسكم جداثيين وانتم متخلفين. انتم والظلام سواسية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M