حفتر يطلق سراح الورفلي (المدخلي) المطلوب للجنائية الدولية

08 فبراير 2018 18:54
"مجموعة السبع" تدعو قوات حفتر للتراجع عن مهاجمة طرابلس

هوية بريس – وكالات

قال مصدر عسكري ليبي، إن قائدا في قوات حفتر مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بارتكاب سلسلة من عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء جرى إطلاق سراحه يوم الخميس بعد يوم من تسليمه لنفسه.

وتظاهر أنصار القائد محمود الورفلي مساء يوم الأربعاء في مدينة بنغازي في شرق ليبيا معترضين على اتخاذ أي إجراء قانوني ضده. وأغلق المتظاهرون طرقا وأحرقوا إطارات للسيارات.

والورفلي عضو بوحدة خاصة بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أمر اعتقال بحق الورفلي في أغسطس الماضي متهمة إياه بالمشاركة في قتل 33 شخصا خارج نطاق القضاء في الفترة بين يونيو 2016 ويوليو 2017.

وأكدت رئيسة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية دعوتها لخليفة حفتر بتسليم الورفلي بعدما ظهر في فيديو وهو يقتل 10 سجناء معصوبي الأعين في موقع انفجار سيارة ملغومة في بنغازي الشهر الماضي.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. عجبت للمظاهرة التي قام بها انصار الورفلي،،اليسو هم والورفلي من اتباع المداخلة،الا يحرمون المظاهرات،فما بالهم يحللو ما حرموا،عجبا،دع الايام تريك العجائب.اللهم كل من اراد بالاسلام واهله سوء،فاجعل كيده في نحره،السلفية الحقة تدعو الي اعتزال الفتن وحقن الدماا،والتتبث قبل ان تزهق الارواح،ولزوال الدنيا اهون عل الله من قتل مؤمن،وهذا الورفلي كم قتل من المسلمين جهارا،وعند الله تجتمع الخصوم.

  2. راه حلال عليهم واحراق السيارات يجوز وقتل النفس هذه فرقة كالازارقة والجهمية والنصيرية والشيعة وبنو صهيون هذه فرقة ضالة مارقة من الإسلام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!