حفتر يغادر القاهرة إلى بنغازي عقب إجرائه مباحثات بمصر بعد تجاوزه الوعكة الصحية

26 أبريل 2018 19:07
فرنسا تلعب على الحبلين لصالح "بارون بنغازي" (تقرير أمريكي)

هوية بريس – وكالات

غادر خليفة حفتر، قائد القوات الليبية المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق)، مساء اليوم الخميس، العاصمة القاهرة، متوجهًا إلى مدينة بنغازي الليبية، عقب إجرائه مشاورات مع مسؤولين مصريين.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، إن “حفتر غادر المطار مساء اليوم، على متن طائرة عسكرية، متوجها إلى بنغازي (شرقي ليبيا)”.

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، قال مصدر مصري مطلع على اللقاءات الليبية، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن حفتر يتواجد بالقاهرة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري، وسيغادر الخميس إلى بنغازي، متحفظا على ذكر تفاصيل أكثر.

وأكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات خليفة حفتر، في مداخلة هاتفية مع تلفزيون “فرانس 24″، مساء الأربعاء أن الأخير أجرى مشاورات بالقاهرة أمس وسيعود مساء اليوم إلى ليبيا، واصفا الوضع الصحي لحفتر “ممتاز”.

ولم يصدر أي تعليق عن السلطات المصرية بخصوص وصول حفتر أو مغادرته حتى الساعة 16:25 ت.غ، غير أن تقارير محلية كانت تشير لوصوله الثلاثاء.

وتعرض حفتر لوعكة صحية مؤخرا، ونقل على إثرها في 11 أبريل الجاري، إلى المستشفى التعليمي العسكري بيرسي، بمدينة كلامار بالضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، فيما تضاربت الأنباء حول حالته الصحية.

ومنذ أشهر، ترعى القاهرة اجتماعات ليبية للوصول إلى توافق ليبي ليبي للأزمة السياسية المستمرة منذ سنوات.

ويتصارع على السلطة والنفوذ في البلد العربي الغني بالنفط كيانان، هما: حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليًا، في العاصمة طرابلس (غرب)، و”الحكومة المؤقتة” في مدينة البيضاء (شرق)، وهي مدعومة من قوات حفتر، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا