حقيقة الفيديو الذي انتشر حول مشايخ سعوديين ينصحون آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه ويحذرونه من انتشار التعري والحفلات الصاخبة

12 يوليو 2019 20:00
بالفيديو.. مشايخ سعوديون ينصحون آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه ويحذرونه من انتشار التعري والاختلاط والتحرش وحفلات المجون

هوية بريس – عبد الله المصمودي

انتشر بشكل كبير في وسائط التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، على أنه لجمع من المشايخ السعوديين وطلبة العلم، يقدمون نصيحة قوية لتركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، والذي يشغل أيضا مهمة مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ويحذرونه من انتشار التعري والاختلاط والتحرش بسبب أنشطة هيئة الترفيه التي تنظم حفلات الرقص والغناء وأقدمت على خطوات جريئة في خدمة مشروع لبرلة وعلمنة المجتمع السعودي.

كما توعد المتحدث في الفيديو الوزير الذي وجه له الحديث بأن هؤلاء الجمع سيذهبون للملتزم ويلتزمونه إلى أن يحكم الله بينهم وبين خصمهم.

لكن بعد البحث ومحاولة التأكد من المقطع، تبين أن هذا “اللقاء قديم من عهد الملك عبدالله بن عبد العزيز وأن الكلام موجه لوزير العمل آنذاك، في أواخر شهر ديسمبر 2012م (12/2/1434هـ)”.
وسبب انتشار هذا الفيديو حسب مصدر سعودي هو وفاة العم أمين المتحدث في ذلك اللقاء، وهو رجل محتسب.
وأضاف ذات المصدر أن “العم أمين، توفي صباح اليوم رحمه الله، وهو من رجالات الفضل والاحتساب والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الحجاز وكان يكاتب المسئولين ويسافر من جدة إلى الرياض في زيه الحجازي وعمامته وينتظر الساعات الطويلة في انتظار لقاء مسئول ليبلغ عن منكر ويسعى في إصلاح فساد ويصبر على ما أصابه في ذات الله.
وكانت له شقة في درة العروس في جدة جعلها مقرا للدعاة والمحتسبين؛ الأمر الذي أزعج أصحاب الشهوات، فعرض عليه صالح كامل قيمتها مضاعفة ليخليها فرفض ذلك.
عاش عقيما لم يولد له”.

وأضاف نفس المتحدث “قال لي أحد الإخوة إنه اتصل عليه قبل أمس، وودعه، وقال له: أوصيك بأن تجتهدوا أن أدفن بالبقيع، والحمد لله صدرت الموافقة وسيصلى عليه اليوم في المسجد النبوي ويدفن بالبقيع، رحمه الله وغفر له”.

وكان العم الأمين رحمه الله قد قال في كلامه الموجه لوزير العمل آنذاك: “يا معالي الوزير ما جئناك إلا ناصحين لك، محبين لك الخير، جئناك من مختلف مناطق البلاد، لقد رأينا التعري والاختلاط والتحرش في الأسواق والمولات، ويشهد الله على ما أقول؛ أين الضوابط الشرعية التي أمر بها خادم الحرمين؟ لا توجد ضوابط.؛ كنا نسمع من هنا وهناك، ولكن لا نرى ما نرى، لقد رأينا أن زادت حوالي المساجد وفي البلديات أبناء اللقطاء والزنا.

ونذكرك بالله أن ترجع عما أنت فيه، ويشهد الله عليك، وإلا والله سوف نلتزم الملتزم، ويحكم الله بيننا وبينك (سمعت تكبيرات الحضور)، يحكم الله بيننا وبينك، فإنا جئناك مناصحين. اللهم فاشهد فقد بلغت، اللهم فاشهد فقد بلغت”.

وهذا هو أصل المقطع كما هو منشور بموقع يوتيوب بتاريخ 25 ديسمبر 2012:

يشار إلى أن رغبة الكثير من السعوديين وأهل الغيرة على الدين من جميع بقاع العالم، في أن يوجد علماء يتوجهون بالنصيحة لتركي آل الشيخ، ويحذرونه مما تقوم به هيئة الترفيه التي يشرف عليها، جعل البعض يروج المقطع دون تثبت من حقيقة المتحدث، ولمن وجه كلامه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا