حماس ردًا على وصف ترامب لها بـ”الإرهابية”: انحياز “لإسرائيل” وكيل بمكيالين

22 مايو 2017 09:27
ترامب يشيد بأردوغان ويوجه برفع عقوبات "نبع السلام"

هوية بريس – متابعات

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها لوصف “إرهابية” الذي وسمها به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال إلقاء كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية، معتبرةً أنه “انحياز لإسرائيل على حساب الضحية الفلسطينية”.

وفي كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي انطلقت صباح الأحد في العاصمة السعودية الرياض، قال ترامب: إن “داعش والقاعدة وحزب الله وحماس يمثلون تهديدا إرهابيا للمنطقة”، وطالب قادة الدول الإسلامية بطرد “المتطرفين” من بلدانهم.

وتعقيبًا على هذا الخطاب، قال القيادي “حماس”، مشير المصري، في تصريح لوكالة الأناضول: “وصف ترامب لحماس بأنها إرهابية، هو انحياز أمريكي ل”إسرائيل”، واصطفاف أمريكي بجانبها، وتوافق مع سياستها الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني”.

واعتبر أنه “كان الأولى على ترامب الكف عن سياسة الكيل بمكيالين، وأن ينحاز للفلسطينيين الضحايا”.

ورأى أن هذه التصريحات الأمريكية “دليل متجدد على أن الإدارة الأمريكية وجه آخر للاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد “المصري” أن “السياسة الأمريكية لن تغير في حقائق التاريخ شيئًا ولن تستطيع فرض الاحتلال على شعبنا”.

وشدد على أن حماس “ستبقى مع كل أحرار العالم تقاوم العدو الصهيوني، وستبقى متجذرة في الأرض ملتحمة مع شعبها متمسكة بثوابتها وماضية في طريق المقاومة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مصطلح الارهاب فضفاض يدخل فيه من شاء ما شاء ، لتمضية امور سياسية ، وقضاء مآرب ومصالح، استفاد منه الغرب وتلقفه أتباعه من بني جلدتنا لنفس القصد. تماما كما كان الاوربيون يصفون الجهاد البحري بالقرصنة إبان القرون الماضية، المهم حماس حركة مقاومة تقاوم الاحتلال الصهيوني، كما كان أجدادنا يقاومون الاحتلال الفرنسي والاسباني.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الجمعة
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها