حملة تضامنية لمؤسسة سوس الخير لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس

03 مارس 2016 21:20
حملة تضامنية لمؤسسة سوس الخير لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس

هوية بريس – عبد الله الشتوي

الخميس 03 مارس 2013

في إطار أنشطتها التضامنية نظمت مؤسسة سوس الخير -أكادير- يومي 27 و28 فبراير حملة تضامنية لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس (إقليم تارودانت) شملت حملة طبية متعددة التخصصات بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بتارودانت، كما شملت حملة إصلاحات لأقسام مجموعة مدارس أمضروس ومسجد دوار كاكت حيث تم توفير مجموعة من المصاحف والخزانات والزرابي بالإضافة إلى عملية التشجير..

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة دواوير كاكت، أمضروس، تاجلت وكرماض، حيث لقي أعضاء المؤسسة والطاقم الطبي المرافق ترحيبا كبيرا لدى ساكنة المنطقة.

وقد جاءت أنشطة المؤسسة على الشكل التالي:

حملة تضامنية لمؤسسة سوس الخير لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس

الحملة الطبية:

قامت المؤسسة بتوفير طاقم طبي مكون من 23 إطار (أطباء وممرضين) حيث استفاد من الحملة أكثر من 200 أسرة وأجري 464 فحص طبي بينهم 168 فحص للأطفال.

وشملت الحملة تخصصات طب النساء والتوليد وأمراض السرطان، كما استفاد 83 شخصا من فحص البصر بينهم 26 تلميذا ستتكلف الجمعية بتوفير النظارات الطبية بتنسيق مع مندوبية الصحة بتارودانت.

كما قام طاقم متخصص في جراحة الأسنان مكون من 7 أطباء بـفحص 376 شخصا وقلع الأضراس لفائدة 96 حالة، كما استفادت الساكنة من فقرة توعية أطرها الأطباء بخصوص المحافظة على صحة الفم والاسنان تم خلالها توزيع أدوات تنظيف الأسنان.

حملة تضامنية لمؤسسة سوس الخير لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس

ورشة الإصلاحات:

قامت المؤسسة خلال في إطار قافلة بتوفير مجموعة من اللوازم للمسجد بينها زرابي ورفوف ومصاحف، كذلك توفير سخان للمياه لتجهيز محل الوضوء.

كما قامت المؤسسة بصباغة أقسام مدرسة دوار أمضروس وإصلاح بعض أجزاء السقف المتضرر بسبب الأمطار، وقام الخطاط بتزيين القسم بعبارات تربوية وتم توفير ستائر للنوافذ وأغلفة للمقاعد…

حملة تضامنية لمؤسسة سوس الخير لفائدة ساكنة دواوير جماعة إيميلمايس

عملية التشجير:

كما قامت المؤسسة بتوفير حوالي 1000 شتلة معدة للغرس لفائدة ساكنة الدواوير بتنسيق مع مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، كما استفاد التلاميذ من ورشة للزراعة من تأطير شباب سوس الخير.

توزيع المساعدات من طرف مؤسسة عطاء الخيرية: كما قامت مؤسسة عطاء الخيرية نسقت معها مؤسسة "سوس الخير" بتوزيع مساعدات لفائدة حوالي 200 أسرة شملت ملابس وأغطية ومواد غذائية وغيرها، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية للأطفال...

توزيع المساعدات من طرف مؤسسة عطاء الخيرية:

كما قامت مؤسسة عطاء الخيرية نسقت معها مؤسسة “سوس الخير” بتوزيع مساعدات لفائدة حوالي 200 أسرة شملت ملابس وأغطية ومواد غذائية وغيرها، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية للأطفال…

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة دواوير كاكت وأمضروس وتاجلت وكرماض، حيث لقي أعضاء المؤسسة والطاقم الطبي المرافق ترحيبا كبيرا بين ساكنة المنطقة.

رابط صفحة مؤسسة “سوس الخير” على الفايس:

https://www.facebook.com/SOUSSElkheirFondation/?fref=ts

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الأربعاء
21°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)