حملة لمقاطعة حليب شركة جودة، بسبب معلومات عن أن حليبها ليس طبيعيا (بالأرقام)



عدد القراءات 6686

بعد ضجة غبرة الحليب.. وزارة الفلاحة: استخدام مسحوق الحليب في جميع أنواع الأطعمة لا يمثل أي خطر صحي

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دعا عدد من المقاطعين منذ أسابيع لمقاطعة حليب جودة وإضافته لمقاطعة حليب سنطرال، وذلك لأن شركة حليب جودة هي الشركة التي استفادت كثيرا من المقاطعة بحكم أنها ثاني شركة تغطي احتياجات المغاربة للحليب، ولأنها لم تستفد من درس المقاطعة وتخفض ثمن علبة حليبها.

لكن وقبل أيام انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للمقاطعة، مع تحذيرات من كون حليب جودة ليس طبيعيا، وأن الشركة استطاعت أن تغطي حاجيات السوق بالرغم من مقاطعة المقاطعين لحليب سنطرال، بل وبوفرة، وهو ما أثار شكوكا بأنها تعتمد على مسحوق الحليب (الحليب غبرة، وخلطه بالماء)، هذه التحذيرات والشائعات، لم تجد توضيحا من لدن الشركة لحد الآن!!

المحامي سعيد بوزردة كتب محذرا:

(شركة جودة هي المستورد رقم 1 لغبرة الحليب بقدر هو 200 ألف كلغ شهريا، بينما هي تحتاج في أقصى الأحوال إلى 16.6 ألف كلغ لإنتاج عصير الحليب “رايبي” مقارنة مع احتياج باقي الشركات

أنها تستغل 183.000 كلغ شهريا من الغبرة المسرطنة (المواد الحافظة) لتصنع حليب الغبرة وتبيعه على أساس أنه مبستر وطري.
لــــــكن؛

ومع انطلاق حملة المقاطعة، وبقراءة بسيطة لكشف إدارة الجمارك عن وضعية الاستيراد خلال الخمس الأشهر الأولى من سنة 2018 ؛ وهنا نعتذر لكل شخص يمكن أن يتضرر من هذا النشر؛ سيتبين أن كمية استيراد جودة / شركة كوباك، لمسحوق الحليب خلال شهري حملة المقاطعة ارتفع من 200ألف كلغ، إلى 800 الف كلغ خلال شهر أبريل، ووصل إلى 1.000.000 كلغ خلال شهر ماي، علما أنها لا تحتاج سوى أقل من 16.000كلغ شهريا.

حملة لمقاطعة حليب جودة، بسبب معلومات عن أن حليبها ليس طبيعيا (بالأرقام)أيها المواطن كان ذلك، حليب جودة الخاتر المبستر.

ومعلوم أن ثمن الغبرة في السوق الدولية هو 21 درهم مغربي للكلغ، وأن الاعفاء الجمركي محدد في 2.5% ، وأن كيلو غرام من الغبرة ينتج 11 لترا من الحليب المصنع، أي أن ثمن اللتر الواحد مع الرسوم هو 1.94 درهما.

وهكذا غزت جودة سوق المداويخ المغاربة خلال حملة المقاطعة لغاية نهاية ماي 2018 أي 40 يوما بـ(L17.600.000) سبعة عشر مليونا وستمائة ألف لتر من الحليب المصنع المنتشي بالمواد الحافظة، و المكتوب عليه طري مبستر من انتاج ضيعة جودة : أيها المداويخ إشربوا السرطان ب 07 دراهم ؛لا غلى على مسكين.

ضيعة جودة لا تعنى سوى بئر من الماء ومليون كلغ من غبرة الحليب.

وحققت جودة خلال جريمة السرطان العظيم التي ما زالت مستمرة، أرباحا خيالية لم تكن لتحققها بالانتاج القانوني المنضبط لقواعد الجودة والسلامة الدولية لمدة سنتين، فحققت صافي أرباح يصل إلى 88.000.000.00 درهما، وتهربت من أداء الرسوم الجمركية لفائدة خزينة المداويخ حيث تهربوا من 100% عن طريق الاحتيال، وأيضا احتسبت هامش الربح في 1 لتر ب 20 سنتيم على أساس أن الحليب طري ومبستر، بينما كانت تحقق هامش 05 دراهم ربح للتر الواحد من “الماء والزغاريت الخاتر”).

المغاربة ينتظرون توضيحات من الشركة، لنفي أو إثبات هذا الغش المتعمد الذي يجر إلى المحاكم، ويلزم بسببه تعويض المستهلكين المتضررين، كما أنه يجب على الدولة تكليف لجنة للبحث والتقصي والخروج بنتائج حماية لصحة المستهلك المغربي.

2 تعليقات

  1. بشخ بشخ بشخ يا البارود
    والله الى طلعنا مداويخ بالنية أو بصح ولاكن الحرب سجال
    جودة ربحت جولة فقط ولاكن المعركة لم تنتهي بعد.
    انادي الشعب المغربي الحر ان يتجهز لحرب الطغات بالمقاطعة، خد اولادك الى اقرب ضيعة وأشتري الحليب الطري من عند الفلاح وتمتع مع اولادك بالطبيعة
    قم بصناعة الرايب في بيتك وقاطع كل من يريد استغلالك

  2. لعنة الله على الكاذبين يامن تفترون جودة تخلت عن كثير من منتجاتها لتوفر الحليب للمواطن ويأتي كاذب مارق يزور المعلومات ويقول أن تعاونية جودة تستعمل مواد محظورة
    ولغيرتنا على هذه التعاونية التي تعد نموذجا من أنجع النماذج في مجال الاقتصاد والتصنيع والتوزيع قام الحاقدون الذي لاهم سوى تشويه سمعة تعاونية مغربية مائة بالمائة وتشغل أزيد من ستة ألاف عامل يساهم فيها عدد لابأس به من الفلاحة يصل الى 14000فلاح وله سيط كبير في العالم وتدرس كأسلوب اقتصادي في الجامعات الكندية واليوم تقوم شردمة مراهقة بالدعوة للمقاطعة فنبا لهم ولكل من تسول له نفسه بالمساس بالتعاونية فيالت كل المغاربة يفكرون مثل ما يفكر به رئيس التعاونية

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق