خبر غير سعيد للإمارات.. تركيا بصدد إصدار قائمة بإرهابيين خليجيين خططوا ومولوا انقلاب 15  يوليو

16 يونيو 2017 09:13
بيان اعلامي حول الانقلاب الفاشل الذي نفذ يوم 15 تموز/ يوليو في تركيا

هوية بريس – متابعات

كشفت تقارير اعلامية تركية، أن أنقرة بصدد إصدار قائمة بإرهابيين خليجيين شاركوا بالتخطيط أو بتمويل الانقلاب الفاشل في 15 يوليو الصيف الماضي في تركيا.

ولاقت المعلومة التي نشرها الداعية الكويتي حامد العلي على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي صنفته السعودية والامارات والبحرين ضمن قائمة الارهاب التي أعدوها مؤخرا، ترحيبا من قبل متابعيه، إذ لفتوا إلى دور أبناء زايد في الانقلاب الفاشل عبر مندوبهم الأمني محمد دحلان.

وكانت صحيفة “يني شفق” اليومية التركية، كشفت أن الإمارات أنفقت 3 مليارات دولار للإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة المنتخبة ديمقراطياً في تركيا.

وقال الكاتب في الصحيفة “محمد أسيت” إن وزير الخارجية مولود شاويش أوغلو، أشار إلى أن بلداً مسلماً “أنفق 3 مليارات دولار للإطاحة بأردوغان والحكومة في تركيا”، مع تقديم الدعم للانقلابيين في محاولة الانقلاب في 15 يوليو.

وقال اسيت: “إننا نعلم أن دولة قدمت 3 مليارات دولار دعما ماليا لمحاولة الانقلاب في تركيا وبذلت جهودا للاطاحة بالحكومة التركية بطرق غير مشروعة وانها دولة مسلمة”.

وأشار الكاتب إلى أن الدولة المسلمة المذكورة هي دولة الإمارات العربية المتحدة. لافتاً إلى أن مصادر من وزارة الخارجية أكدت ذلك.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اصحاب فتنه ابها الجامية ماذا نسمي اليس هذا خروج على حاكم انتخبه آلشعب التركي سبحان حلال عليهم وحرام على الناس دعاة على ابواب جهنم

  2. ارجو ان تسرع تركيا في هذه الخطة لفضح المتورطين الخليجيين خاصة من الامارات ووالسعودت ورفع دعوى ضدهم امام محكمة دولية.

  3. أظن أنه قد حان الوقت لفضح القائمون على دويله الإمارات العبريه بقياده آل زايد الخونه المتصهينون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير