خبيرة هولندية: إسرائيل ستواصل انتهاكاتها في “الأقصى” ما لم يوقفها المجتمع الدولي

29 يوليو 2017 15:11
نواب جزائريون يسلمون مذكرة احتجاج للسفير الأمريكي بخصوص القدس

هوية بريس – متابعة

قالت سونيا زيمرمان رئيسة مركز خدمات وأبحاث فلسطين (مقره في هولندا)، إن “إسرائيل ستواصل انتهاكاتها في المسجد الأقصى ما لم يضع المجتمع الدولي حدا لها”.

وفي حديثها للأناضول، تطرقت زيمرمان إلى الإجراءات والقيود التي فرضتها إسرائيل على المسجد الأقصى، وأضافت أن “الممارسات الظالمة لإسرائيل لن تنتهي ما لم يقل المجتمع الدولي لها: إلى هنا وكفى”.

وأعربت عن أسفها تجاه تلك “الممارسات والانتهاكات” بحق الأقصى، مشيرة إلى أن إسرائيل “تظلم الشعب الفلسطيني بطريقة عدائية منذ سنوات”.

وتابعت “منذ سنوات بدأت إسرائيل بشكل تدريجي فرض قيود في محيط الأقصى. وبالتزامن مع ذلك نشرت جنودها في محيط المسجد كي تظهر أنها صاحبة القرار وتسيطر على المنطقة”.

وأوضحت أن إسرائيل تواصل جهودها لتوسيع وجودها، مشيرة إلى تقدمها في الهيمنة على المناطق الفلسطينية (في إشارة إلى عمليات التوسع الاستيطاني).

وأشارت إلى أن المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة أضحت “ضعيفة في إيقاف إسرائيل”، وبينت بهذا الخصوص “الأمم المتحدة تواصل إصدار قرارات حيال ممارسات إسرائيل، إلا أن الأخيرة تتجاهل تلك القرارات وتتهم الأمم المتحدة بمعاداة السامية”.

ومنذ نحو أسبوعين ساد التوتر القدس المحتلة والمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إثر القيود التي فرضتها السلطات الإسرائيلية على دخول المسجد الأقصى.

وعلى مدار تلك الفترة، قمعت الشرطة الإسرائيلية تظاهرات فلسطينية عديدة رافضة تقييد الدخول إلى المسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين، قبل أن تتراجع عن تلك القيود مساء الجمعة وتسمح بدخول المصلين دون شروط.

وعقب ذلك احتفل فلسطينيو القدس مساء الجمعة بإعادة فتح بوابات المسجد الأقصى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير