خبير: هذه هي الأسماء المرشحة لقيادة الحكومة المقبلة

16 مارس 2017 13:07
خبير: هذه هي الأسماء المرشحة لقيادة الحكومة المقبلة

هوية بريس – متابعة

يرى محمد اشتاتو، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، أن الأمور ستنفرج الآن بعد إبعاد بنكيران عن مهام تشكيل الحكومة، حيث سيعمد الحزب إلى اختيار شخصية تكون أكثر ميلا للتوافق والحوار وأكثر استعدادا لتقديم تنازلات للحلفاء بما لا يعرقل مساعي تشكيل الحكومة.

ورشح المحلل السياسي في حديثه مع موقع “القناة الثانية” كلا من مصطفى الرميد وعزيز الرباح وسعد الدين العثماني لقيادة الائتلاف الحكومي المقبل.

وأضاف اشتاتو أن الشخصية التي تحدث عنها البلاغ الملكي ليوم أمس الأربعاء لن تخرج عن هذا الثلاثي الذي كانت الأضواء مسلطة عليه منذ مدة كبدلاء محتملين لبنكيران الذي أرجع “السوارت” بعد فشله في إيجاد توافق بين الأحزاب المختلفة.

ورجح المتحدث أن يتم اختيار رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح” سعد الدين العثماني لتقلد هذه المهمة، خصوصا وأن هذا الطبيب النفسي ووزير الخارجية الأسبق معروف بطبعه الهادئ والمهادن على عكس بنكيران الذي كانت تستهويه المواجهات والتصريحات المثيرة للجدل سواء من موقعه كرئيس حكومة أو أمين عام للحزب.

وأوضح اشتاتو أن الرميد والرباح بدورهما يتوفران على حظوظ قوية ليتم اختيارهما كبدلاء لبنكيران، رغم تحفظ الأول وتصريحه أنه غير مستعد ليصبح بنعرفة البيجيدي في إشارة إلى السلطان الدمية، محمد بنعرفة، الذي جيء به لتعويض الملك محمد الخامس بعد نفيه سنة 1953 إلى كورسيكا.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة