خطوة إيجابية سحب رخصة سيارة أجرة صغيرة رفضت إركاب مغربيين بمراكش

22 يونيو 2019 09:47
وزارة الداخلية: تم تجديد 35 في المائة من سيارات الأجرة على المستوى الوطني

هوية بريس-أحمد السالمي

في خطوة إيجابية تلاقاها المواطنون بالإشادة قامت إدى لجان مدينة مراكش أمس الجمعة، بسحب رخصة الثقة من سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني بعد رفضه إركاب زوجين مغربيين بساحة جامع الفنا بالمدينة العتيقة لمراكش.

وأوضحت مصادر إعلامية أن رجلا رفقة زوجته ينحدران من مدينة تطوان، طلبا من سائق الطاكسي نقلهما من جامع الفنا إلى باب دكالة حيث يعتزمان التوجه إلى مدينة تامنصورت، غير أن السائق رفض دون أي مبرر.

وتابع المصدر، أن لجنة مكونة من موظفين بالجهة وضابط أمن استفسرت الشخصين عن سبب عدم ركوبهما سيارة الأجرة الصغيرة، قبل أن تقوم بسحب رخصة السائق بعد علمها برفضه نقلهما الى الوجهة التي يرغبان في الذهاب اليها.

ويشار أن هذا السلوك عرف به سائقوا سيارات الأجرة الصغيرة في جميع مدن المملكة، ولعل هذا الاجراء يردع هؤلاء على مثل هذه التصرفات المخالفة لقانون المهنة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هاذشي مكاينش فجميع المدن . ولكن للأسف عندنا فهاذ البلاد السعيدة مراكش . بعض أصحاب الطاكسي الصغير يحتقرون المواطن المغربي و ينعتونه بوبليغة يعني مافيه مرق ماشي بحال النصارى .

  2. خطوة ايجابية اتمنى أيضا من السلطات تعميم هذه الخطوة على الطاكسيات الكبيرة خاصةً في المجال القروي، بحيت المنطقة التي اسكن فيها “إمليل التابعة لعمالة تحناوت إقليم الحوز” حيت المواطن يعاني من التهميش خاصة فيما يخص النقل، فأصحاب الطاكسيات ينتظرون فقط نقل السياح ويهمشون المواطن المحلي حاقا هذا أصبح مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، فعلى الموطن أثناء وجود الطاكسيات الكبيرة الانتظار لوصول العربات الطويلة من هنا تبدأ مشاكل بالجملة، الازدحام اكثر من العدد القانوني “25 شخص فما فوق ” اتمنى حقا منكم تسليط الاضواء على هذا المشكل جزاكم الله خير

  3. la majorité des chauffeurs de taxis à Casablanca sont des illettrés à l’exception de quelques-uns. Ils prennent ce qu’ils veulent comme passagers, fument dans les taxis et quelques-uns pratiquent le tarif de la nuit pendant le jour. Il faut réviser la politique d’octroi des permis pour cette catégorie de gens.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
21°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها