خطير.. المعارضة الإيرانية تكشف أرصدة تستخدمها طهران لتمويل الإرهاب

04 مارس 2017 18:29
المعارضة الإيرانية تكشف أرصدة تستخدمها طهران لتمويل الإرهاب

هوية بريس – وكالات

قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اليوم السبت، إنه استطاع التوصل لمعلومات مهمة عن أرصده هيئتها الحكومة الإيرانية لمليشيات الحرس الثوري، تستخدمها في السر لتمويل جماعات إرهابية وتحرك بها خلاياها النائمة داخل الدول العربية.

وأضاف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في بيان له، أطلعت عليه بوابة “العين”، أن هذه الأرصدة تمول من بعض الشركات التي توالي نظام الملالي في إيران حتى تضمن مساعدة مليشيات الحرس الثوري في تحقيق مصالحهم.

وأكد البيان، أن هناك معلومات مؤكدة بأن شركات أسلحة مشبوهة تحول أموالا إلى هذه المصارف ليضمن لهم الحرس الثوري استمرار التوتر في المنطقة بغية زيادة المبيعات الخاصة بها من الأسلحة.

وأوضح البيان أن كل الجماعات الإرهابية التي استوطنت في الدول التي شهدت انتفاضات أطلق عليها “الربيع العربي”، حصلت على تمويل مالي من هذه المصارف التي يديرها أحد قيادات ميليشيا الحرس الثوري، بعضها يعمل في اليمن.

وأكد البيان أن هذه المصارف تم تدشينها في البداية لتمويل بعض المشاريع الاستثمارية حتى تظهر بالشكل القانوني إلا أنها استخدمت في تمويل أعمال تخريب وعنف.

من جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن إيران صدرت التوتر للمنطقة، مطالبا إياها بتعديل سياستها وأن تمتنع عن التدخل في الشأن العربي.

وأكد أبو الغيط، في تصريحات متلفزة، على ضرورة وجود خطاب حازم مع الإيرانيين وغلق باب التدخلات وإعادة بناء الدولة الوطنية، مشيرًا إلى أن إيران تسعى للسيطرة على المنطقة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الله يقطع عليكم الرحمة من سمائه كما تقطع الحرارة من التلفون فيكس إذا قطع خيطه،الله يرعبكم بالقدرة الإلهية دياله جلّ جلاله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
18°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها