خطير بالصور.. تلميذ بمدرسة ابتدائية بمراكش، يحمل سكينا ضخما في محفظته!!

28 نوفمبر 2017 20:50
من جديد.. تلميذ يطعن زميلته في القسم بسكين بمدينة القنيطرة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كانت صدمة أستاذه والأطر التربوية في المؤسسة كبيرة، حينما تم العثور على سكين من الحجم الكبير بمحفظة كتب أحد التلاميذ، والتي تستعمل عادة خارج البيت في النهب والإجرام والجرح.

وتأتي هذه الحادثة المؤسفة بعد حادثة الاعتداء على أستاذة الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء بعدما شرمل أحد التلاميذ وجهها، انتقاما منه على شكايتها ضد والدته عند الشرطة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

وبعد عدد من حالات الاعتداء على الأساتذة التي وقعت الأسبوع الماضي وبحر كل هذا الشهر بدء من حادثة الاعتداء على أستاذ ورزازات التي استنكرها جميع المغاربة، مرورا بحادث الاعتداء على أستاذ الرباط وجرحه في جبهته من طرف أحد تلاميذه.

ارتفاع حجم هذه الظاهرة، حرك الوزارة الوصية على التعليم بالمغرب وجعلها تصدر البيان والمذكرة تلو الأخرى، للحد من هذه الظاهرة وسلوك أنجع الطرق للتغلب عليها؛ بالإضافة إلى دعوة عدد من الأساتذة إلى تنظيم مسيرة وطنية للمطالبة برد الاعتبار للأستاذ، الذي صار الحلقة الأضعف في مسلسل التربية (البيت الشارع المدرسة).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السلام عليكم،

    لماذا نستغرب ؟ هذه هي فقط بداية وقت الحصاد . ماذا تنتظر من وراء زرع الشوك؟ من يربي من ؟ …التربية الإسلامية حرفت عن أصلها ، أضف إلى ذلك المغادرة الطوعية للأساتذة الأكفياء فيما مضى…إنها خطة مدروسة…نسأل الله السلم والأمن…

    السلام عليكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير