خطير بالفيديو: بعد إساءته للمرأة المتدينة.. الممثل المثير للجدل الشوبي يصف أبانا آدم عليه السلام بـ”السلكوط”، ويتساءل من أنجبه؟!

31 مارس 2018 21:07
الباحث قاسم اكحيلات: نبي يُسب في بلاد المالكية!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

لم يمر على خرجته العرجاء الشوهاء النكراء، حينما هاجم المرأة المتدينة والمتأسلمة بزعمه، واصفا إياها بـ”أخيب حاجة تكون في المرأة عي تكون متدينة”، سوى شهر حتى عاد الممثل المثير للجدل -والذي ظهرت عليه آثار السكر في تصريحه في 8 مارس-، ليتطاول على أبينا ونبي الله آدم عليه السلام، ويصفه بـ”السلكوط”!!

فبعد أن وجه له صحافي بمنبر “الجريدة” سؤال: أليس الرجل بدوره ينبغي أن يكون له عيد؟!

قال الشوبي مرة أخرى وهو يتمايل ويتعاوج: “راه الراجل، مخصوش يكون عندو العيد، لحقاش هو لي خرج من الجنة.. راه غي المدام ديالو (في إشارة لأمنا حواء) مشات كلات واحد التفاحة وعطاتو كلا من التفاحة، وخرجوه (لا ندري هذا الضمير عائد على من، مع أن من أخرج آدم وحواء من الجنة هو الله جل جلاله)”.

وتابع الشوبي في وقاحة منقطعة النظير “إذن، هذاك الراجل كان مسلكط.. المشكل ديال الراجل”.

وأضاف في سفاهة “تاريخيا فهاد البلاد، وفهاد العالم، خصوصا عند العرب، هادوك عريبان المتخلفين، عندهم مشكلة وحدة: الراجل مقدس، راه ولداتك امرأة”.

ثم نط في بلاهة وصفاقة إيمان، موجها للصحافي الذي يسايره مسايرة الذيل لكلبه، سؤالا قال فيه: “أجي شكون لي ولد آدم، تقدر تقول لي”، وقال “متسنطحا” بعد حركة بهلوانية من الصحافي: “من أنجب آدم؟” اهـ.

إن خطر هذا الكلام وضلاله واضح بين لا يحتاج إلى كثير توضيح، لكن نسجل هذه الوقفات السريعة مع هذا الممثل الذي يفتح فاه دون أن يعقل ما يقول، أو يقول متيقنا من أن لا أحد سيسائله أو يحاسبه، وهو يزدري أحكام الإسلام ومقدساته، بل ويتجرأ على الخالق سبحانه:

– صراحة، لا أستغرب كثيرا من غباء هذا المخلوق، وهو يظن أنه يدافع عن المرأة، أو ينتصر للأنوثة، وأنا متيقن أنه لو كان أنثى، يعني امرأة، ما هاجم الرجل مثل ما يفعل الآن وهو مستذكر!!

– خروج آدم عليه السلام وأمنا حواء من الجنة بعد عصيان أمر الله، بالأكل من الشجرة التي منعا منها، أمر لا يتناول بهذه السخافة، والبلاهة، في الحديث عن المرأة والرجل.

– وصف آدم عليه السلام بـ”مسلكط”، هو إذاية صريحة لنبي من أنبياء الله الذين أمرنا بالإيمان بهم بل جعل الله الإيمان بهم أصلا من أصول الإيمان الكبرى، ومما يحصل به الإيمان بهم، توقيرهم واحترامهم، ومن فعل العكس، بطل إيمانه، ولمزيد تفصيل ينظر كلام العلماء في ذلك، بإجماعهم من جميع المذاهب والطوائف.

– العرب جنس كغيره من الأجناس، وعلاقة المسلم كيفما كان جنسه بالمرأة تحددها أحكام الشرع، فلا يقذف جنس إلا لحقد وتقليد لكلام سوقي مغرق في العصبية النتنة، وعلامة على سفاهة قائله.

– وأما سؤاله “أجي شكون لي ولد آدم؟”، فإن كان سخرية، فمصيبة، وإن كان لا يدري الجواب أو يساير مذهبا من المذاهب المادية أو المنحرفة في زماننا فالمصيبة أعظم!!

وتعليقا على هذا الكلام قال الشيخ رشيد نافع متسائلا: “ألا يحاكم هؤلاء وهم يطعنون في أبينا آدم عليه السلام.. وفي رسول من رسل الله”، وتابع في خطبة له بهولندا: “هم يصوروننا أننا مجرد علماء بول البعير وحيض المرأة، وأننا ضد الحضارة.. وأننا وجدنا فقط لنكون أعداء للمرأة!!”.

وقال الشيخ نافع “فناننا الفتان، قال للصحافي وهو يتحدى، “من أنجب آدم؟”، وصيغة سؤاله خاطئة، لأنه يقال: من خلق آدم؟ وليس من أنجب آدم؟.. وسنرد على هذا الكلام مرة أخرى بالقرآن والسنة النبوية وبالعقول الراجحة، وليس بالعقول المريضة والمأفونة التي دوختها الدنيا وزخارفها، ولا همّ لهم والعياذ بالله إلا الطعن في الدين.. يبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل”.

وفي الختام لنا أن نتساءل:

أليس من الواجب متابعة هذا الممثل، بتهمة ازدراء المقدسات الدينية؟!

أليس تصريحه الأول الذي لم يحاسب عليه، جرأه على تصريحاته الجديدة الأخطر، والأكثر شناعة وجرما؟!

أين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمجلس العلمي الأعلى، والمجالس العلمية المحلية، من عبث هؤلاء، وتصريحاتهم التي تمس الأمن الروحي للمغاربة؟!

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. مكاينش شي سلكوط اخنز منك السلكوط الحقير السكايري مسخوط ابونا ادم
    يا الخمار المخمور شايب ليكة اخانز الطوابك والحالة الابس النذالة اساكن السفالة مدير الشمكارة وصاحب الشفارة يا جليس القمارة لميرعف لا صلاة لاطهارة الا الكذوب و القصارة مع باطرونات الدعارة .
    مال سنطيحتك قاسحة اوجه الكمارة
    نزيدك ولا براكة اكبير الحزاقة

  2. لا تعطوا لهؤلاء السفلة الفسقة الفساد في الارض اية عناية لانكم تشهرونهم وتسدون اليهم خدمة مجانية لا يستحقونها يجب مقاطعة هده النفايات البشرية

  3. عن أبي ذر رضي الله عنه قال: دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد: فقلت: أي الأنبياء أول؟ قال: آدم، قلت: وهل كان نبياً؟ قال: نعم، نبي مكلَّم.
    حقا اتسائل من يجب ان يحاسب هؤلاء في هذا البلد أهي وزارة الاوقاف ام القضاء ام امير المؤمنين حامي حمى الملة والدين ام من ياترى؟؟؟؟ من يمتلك جوابا فيفيدنا .

  4. السؤال:اين شهامة المغاربة؟؟؟الا يوجد محام في البلد؟اين هي النيابة التي تدافع عن الحق المدني؟الا يوجد قانون في هذا البلد؟؟؟الا يوجد نص صريح يعاقب على ازدراء الاديان و سب المقدسات؟؟؟؟و الله استحيي من ان اكون مغربيا و هذا بيننا يسبنا بكل اريحية ولا احد يوقفه عند حده.اللهم هذا منكر

  5. لو كفره أبو النعيم أو غيره من العلماء لخرجت جمعيات الذل والعار ويطالبون بالمحاكمة ولكن يكفي آنه كان سكرانا وينطبق عليه قول الشاعر – إذا نطق السفيه فلا تجبه = فخير من جوابه السكوت = فإن كلمته فرجت عنه = وإن خليته كمدا يموت وقول ابن الجوزي ” إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها وإن لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها كن مع الله ولا تبالي و مد يدك إليه في ظلمة الليالي “

  6. هذا الديوت ينهج سياسة خالف تُعرف
    من الأفضل تجاهل مثل هذه المكروبات المعفنة و السلام على من اتبع الهدى

  7. الضلال الفساق المجرمون هذا ما أنجبت الحرية والتقدم 1 العري والكفر والفجور والزنا والمخدرات والموسيقى والخمور انحلال التطاول على رب العالمين والثهتك على رسول الله صلى عليه وسلم والمسلمين والمسلمات جميعا سب الصحابة الشك في كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم العلمانية الخبيثة هاهي في بلدنا ردة من دين الله الى ما يسمى الحقوق والحريات والرذيلة المستشفيات والادارات والمحاكم السرقة والنهب هل هذا هو التقدم اتعجب ان كان هذا هو التقدم نسخ دين الله عز وجل والسنة وتبديلها بالصوفية القبورية والشرك هل هذا ما بايعنا عليه واخير هذا الخبيث مكانه السجن والاعدام ولا توبة له لانه تهجم على ابونا ادم عليه السلام

  8. مرتد وملحد في خدمة الصهيونية والعلمانية، لعنة الله عليه إلى يوم يبعثون، مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ ۖ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا، حرية التعبير لها شروط لذلك يبلع دك الشناق راه فات الخطوط الحمراء يخاف عليه من نساء شريفات يغيرون فيه المنكر، وعلى الإعلام أن لا ينشروا أقوال هؤلاء المسلكطين الصعاليك لأنهم يصدمون المؤمنين بالله، لم يجد من يبلع له الفم؟؟؟ على ماذا يقلب؟ شي زردة دالهراوة؟

  9. يجب على المجتمع المدني مقالاته
    مقاطعة جميع أفلامه ولقاءاته
    لعنة الله عليه الى يوم الدين

  10. هادو كلهم اللي لفوق دواعشة ماكرهوش يشدو بنادم يسلخو الجلدة ديالو حيت قال شيحاجة ماجاتش على هواهم
    ولكن هوما نيت كيقولو داعش لا تمثلنا

  11. هدوك اللي فوقك مسالمين لم يرهبون أحد ولم يصدموا أحد لكن من يساند المجوسي فهو أهله وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا أعداء ديننا، مجمع داعش ومجمع الشوبيين الملحدين لعنة الله عليهما ومن يساندهما سواء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف