خطير.. بعد منع طبع كتاب أيلال بسلا عصيد يدعو إلى التعبئة لمواجهة الدولة

06 أبريل 2018 11:53
مثير.. «مزان»: «عصيد» علماني كذاب لعنة الله عليه..

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في تصعيد خطير دعا المتطرف أحمد عصيد إلى التعبئة لمواجهة الدولة.

وطالب العلماني المثير للجدل في تدوينة له على الفيسبوك “كل القوى الديمقراطية إلى التعبئة للدفاع عن حرية الفكر التي أصبحت في خطر”.

وقد تفجر عصيد غضبا بعد أن قررت السلطات المعنية بمدينة سلا منع صاحب مطبعة من تسليم رشيد أيلال نسخا من كتابه المسروق “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، بناء على أمر المحكمة الابتدائية بسلا حجز كتاب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، لأنه “يهدد الأمن الروحي للمغاربة” و”يخالف الثوابت الدينية المتفق عليها”.

وعدَّ عصيد، الذي سبق ووصف رسائل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالإرهابية، ما حدث بسلا دليلا ناصعا على “تورط السلطات في منع كتاب فكري بطريقة غير قانونية يندى لها الجبين، لا لشيء إلا لأن قوى التقليد والرجعية منزعجة منه لأنه يفضح الأساطير التي يقتاتون منها ويمارسون بها الوصاية على عقول الناس”.

وأضاف من هاج الإسلام والمسلمين وقال بأن “المشكلة ليست في المسلمين فقط بل تكمن في صميم الدين الإسلامي وبين ثنايا نصوصه” (أضاف) بأن “الثابت حتى الآن هو أن جهات في الدولة تتواجد في وضعية صعبة، وتعيش ارتباكا واضطرابا خطيرين لا تعرف معهما ما تفعل بالتحديد”.

وفي تصريح إعلامي سابق قال المتطرف اللاديني مباشرة بعد قرار محكمة مراكش حجز الكتاب الأسطورة “مراكش ليست إمارة داعشية خارج الدولة بل هي عاصمة السياحة والانفتاح بالمغرب، ومن الضروري محاسبة من تسول له نفسه اتخاذ إجراءات من هذا النوع تسيء للمغرب ولسمعتنا جميعا”، حسب تعبيره.

فلم نعد نفهم؛ هل نحن في بلد ينص في تصدير دستوره على إسلامية الدولة، وله مرجعية وقوانين مؤطرة، أم في جمهورية علمانية تحكمها بالحديد والنار مليشيات لادينية تفرض على الأمة رؤيتها وتوجهها.

لطالما دعا هؤلاء المتطرفون إلى احترام القانون وقرارات المحكمة، لكن يبدو أن هذه الشعارات الجوفاء لا مصداقية لها ولا أساس لها من الصحة، لأن هذا التيار مشبع بقافة الحقد وكراهية الأخر، ويطمح إلى التطبيع مع قناعاته بالقوة والإكراه والتهديد.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. يطالب بنو علمان بالحرية لنقض بناء المجتمع المغربي، وزعزعت استقراره، والطعن في مقوماته،والنيل من خصوصياته، وهل هناك مجتمع في الدنيا يسمح للأغيار أن يهددوا وجوده، ويعطيهم صلاحية تخريبه من داخله،وحتى الدول العريقة في لادينيتها وعلمانيتها لها محظورات، وليس كل كتاب تنشره، وما زلت أذكر يوم لم يجد جارودي دار نشر تنشر له كتابه الأساطير المؤسسة ، وفي الدراسات العليا لا يسمح لبعض الطلاب أن يتناولوا في أطاريحهم مواضيع تعتبر من الممنوعات،وفي كل البلدان العلمانية هناك مقص الرقيب،والتستر عن المعلومات، وتضليل الجمهور، والقيام بالدعاية الكاذبة، ولا أحد من العلمانيين يجرؤ أن يرفع عقيرته ويندد بذلك السلوك المشين.

  2. إنسان متطرف و حقود بزاف و شبعان تناقض و دابا كيعض على صباعو من الغيظ, قل موتوا بغيظكم يا أعداء الأمازيغ و المغاربة كاملين. يدعو إلى عدم ممارسة الوصاية على عقول الناس و هو أول من يمارسها. و يتحدث باسم الأمازيع و كأن الأمازيغ كفار ماشي مسلمين.

  3. بدا العد التنازلي للتقية التي يمارسها زنادقة بنو علمان بعد الهزائم المتتالية التي منوا بها على الساحة الاعلامية بل القضائية الرسمية للمملكة المغربية حفظها الله من كيد الاشرار مثل عصيد رئيس الفجار وزبانيته الخونة المرتزقة.
    ان بني علمان بدا ينفد صبرهم وملوا من المراوغات خصوصا بعد مصادرة كتاب الاسطورة ومنعه ثم طرد صاحبتهم من مركز الرابطة مرورا بالامبالاة لعريضة تغيير احكام الارث واستهجانها من المغاربة و صدور عريضة مضادة موقعة اضعاف المرات من افضل علماء ونجباء ومفكرات و دكاترة بلدنا الحبيب …زيادة على الدفاع المستميت للدعاة والنخب العلمية الحقيقية وعموم الشعب المغربي رادين على خرجات الزنادقة مساخيط بونا ادم……
    هذا كله وغيره زعزع ادمغة المعتوهين المرتزقة الخونة الادينين فخرج حقيرهم يولول كالثكلى الخرقاء …

  4. اخواني حملة على الفيسبوك نطالب بإسقاط وزير القبور بالمغرب اخواني ارجوكم اسقاط وزير الأوقاف لأنه اكبر علماني كما اطالب من هوية فضح هذا الافاك اما عصيد راه لقا السبى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف