خطير.. متطرف يدعو إلى ذبح عزيز هناوي ويكتب “قتلو الزمر”

11 مارس 2018 19:25

هوية بريس – عابد عبد المنعم

لازالت ردود الأفعال تتوالى عقب المناظرة التي جمعت بين الأمازيغي عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع والأمازيغي منير كجي، الذي لا يخفي ولاءه المطلق لإسرائيل وعداءه الكبير للعرب والمسلمين.

حيث ما فتئ منظم المناظرة الأمازيغي اكلدون أزكاغ يبدي إعجابه بهناوي، وكتب في آخر تدوينة له اليوم ” صلاح الدين الأيوبي الجديد ذو النفحة الأمازيغية الأستاذ الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع. هذا من سيدق آخر مسمار في نعشكم أيها البورغواطيون الجدد البرباريست…”.

هذه الكلمات أثارت سخط أحد المتطرفين من المنتسبين للأمازيغية يدعى ⵉⵖⵎⵎⴰ ⴰⵔ ⵉⵖⵎⵎⴰ  فكتب تعليقا على تدوينة اكلدون أزكاغ “الذبح فيه مباح، خلينا من داكشي ديال تفاهم بالعقل، قتلو الزمر“.

والمثير هو أن صاحب الصفحة (اكلدون أزكاغ) سجل إعجابه بالتعليق بدل حذفه.

هذا وقد علق ذ.عزيز هناوي على هذا التهديد الإرهابي بقوله: “دعوة إرهابية بحَقِّنا..(!!!) فقط لأننا ننادي بالأمازيغية الأصيلة.. الأمازيغية الوَفِية لعقيدة وتاريخ الشعب المغربي بمواجهة ظاهرة التأمزغ المتصهين التي أصبحت مُزمِنة في أوساط “ثقافية” معينة..؟؟!!”.

ليضيف بعد ذلك هناوي على حائطه بالفيسبوك “طيب ما قول دولتنا وأجهزتنا وأهلنا المغاربة إزاء هذا النوع من الخطاب على صفحات التواصل الاجتماعي..؟؟!! نقول بكلمة كيفما كان صاحب الكلام .. وأياً كانت الجهات التي ترسل هكذا إشارات و”إنذارات” فنحن هنا حيث نحن.. ولا نامت أعين الجبناء”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه الفئة الهمجية الارهابية من المتمزغجين تريد الاستيلاء على الساحة الثقافية الامازيغية وممارسة ارهابها الفكري والمعرفي على الامازيغ والتكلم باسمهم مع ان الامازيغ الاحرار يتبرؤون من كل هؤلاء العملاء الذين يصرحون بحبهم لدولة الكيان الارهابي المحتل لفلسطين وكرههم الصريح لكل ما هو اسلامي او عربي… ولشدة ما يعلمون انهم منبوذون يزداد تشددهم وتطرفهم في تطبيعهم وفي محاربتهم للاسلام والعربية… الواجب على احرار البلاد ان يواجهوهم فكريا ويفضحوهم في كل مناسبة ويبينوا حقيقتهم المتعفنة للمغاربة اكثر واكثر كما يفعل ذلك الاستاذان عزيز هناوي وويحمان -مع اختلافي معهما في بعض الامور-… هؤلاء المتمزغجون الخبثاء هم من يهددون الامن العام ببلادنا حقيقة.. اللهم رد كيدهم في نحورهم.. ولن تبلغوا ما تريدون مهما فعلتم ’’بجهد الله القوي الجبار’’..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف