خطير.. مقاتلو البوليساريو يتسللون ليلا إلى الكركرات ويقيمون حاجزا أمنيا

05 يناير 2018 16:13
إحباط عملية كبرى لتهريب المخدرات بالمركز الحدودي الكركارات

هوية بريس – متابعة

قال موقع “أندلس برس” أنه علم من مصادره الخاصة أن مقاتلين من جبهة البوليساريو تسللوا ليلة أمس الخميس إلى المنطقة الحدودية الكركرات بالصحراء المغربية.
وذكر الموقع أن سيارتين لما يسمى “شرطة المدينة للبوليساريو” ترابطان منذ صباح اليوم الجمعة في منتصف الطريق بالمعبر الحدودي الكركرات جنوب المغرب.

وحول ما إذا اعترضت عناصر البوليساريو الوافدين إلى التراب المغربي أو المغادرين نحو موريتانيا، أوضحت مصادرنا أن حركة المرور تسير بشكل عادي ولم يتم تسجيل أي حالة اعتراض للمارة لحدود اللحظة، مضيفة أن سيارات تابعة لبعثة الأمم المتحدة “المينورسو” تجوب المنطقة.

ذات المصادر أشارت إلى أن الدرك الحربي ومقاتلي الناحية السابعة التابعة لمنطقة “أغوينيت” هم من تكلفوا بمهمة المرابطة والمراقبة بتخوم المنطقة الحدودية الكركرات دون الدخول إليها.

ويأتي هذا الخرق لاتفاق وقف إطلاق النار بالصحراء المغربية، ثلاثة أيام قبل مرور رالي “موناكو- داكار” الاثنين المقبل، على الطريق الرابطة بين الجنوب المغربي والشمال الموريتاني، وهو ما لا يجب أن يمر مرور الكرام، بعد أن دعا انطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة في فبراير الماضي إلى عدم عرقلة حركة المرور بالمنطقة.

ودعا المغرب بعثة المينورسو إلى التحرك لمواجهة استفزازات البوليساريو، تماشيا مع روح توصية 2351 المصادق عليها في أبريل الماضي من طرف مجلس الأمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة