خطير.. منع الأذان بمسجد المعهد الوطني للبريد والمواصلات من طرف الإدارة

29 ديسمبر 2017 12:33
منع الأذان بمسجد المعهد الوطني للبريد والمواصلات

الزبير الإدريسي – هوية بريس

تفاجأ طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات، الأسبوع الفائت، بمنع الأذان من مسجد المعهد، وعللت الإدارة، هذا المنع بكون المسجد غير تابع لوزارة الأوقاف وأنه مجرد قاعة للصلاة.

عدد من الطلبة يقولون أن المسجد قبلة للمصلين من طلبة وموظفين وأطر، يصلي فيه بين 15 و 30 مصل على مدار الصلوات الخمس، والأذان هو الطريقة لإعلان دخول وقت الصلاة كما هو معلوم عند كل المسلمين، وهو عبادة وقربة في ذاته، وليس شعارا سياسيا او إيديولوجيا لتتعامل معه الإدارة بهذا المنطق الغريب، عن ثقافة المغاربة وهويتهم.

ويضيف طلبة المعهد أنه في رمضان المنصرم، تم منع الأذان في مسجد المعهد بحجة أن بعض الطلبة اشتكوا من صوت الأذان، وادعت الإدارة حينها الإدارة أن السلطات هي التي طلبت لخفض صوت الأذان، دون أن تحدد من تقصد بالسلطات، ولا كيف تم هذا الطلب؟ لكن بعد تدخل بعض خريجي المعهد تمكن الطلبة من إعادة الأذان مرة أخرى.

ويشتكي الطلبة من هذا السلوك الاستفزازي واللامسؤول، الذي يحرم الطلبة من حق من حقوقهم، خاصة أن كل الطلبة مسلمين، والمعهد في دولة دستورها ينص على إسلامية الدولة ومالكية المذهب، يحكمها أمير المؤمنين، خاصة أن الإدارة لا تسلط منعها إلا على الأنشطة الفكرية والثقافية، وتضرب الحصار على الانشطة ذات الصبغة الإسلامية وبعد الرموز الفكرية الإسلامية، ولاتمنع حفلات الرقص والغناء، والمعهد يضم طلبة مغاربة بانتماءات وتوجهات وخلفيات متعددة، فكيف تنحاز لأنشطة فئة على حساب فئة، يتساءل الطلبة؟

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. الاذان و الهبات للزوايا ماا الاذان للصلاة فيزعج البعض حسب علمانيي المغرب.كل شبهة و محبي الاقليات التي ليس لها صلة بالمغاربة فهي محمودة لانها تخب الرقص و … .مل اجملك يا وطني لان المغاربة منفتحين و نحن رجعيين.

  2. دولة اغلب مسيرها من ابناء الزنا والدعارة لاب ولام ابن حرامي بالغة وبتعرابت اولاد الحرام حتى الذين يدعون اسم الا فهم علمانيين

    1. السلام عليكم
      اتق الله لا تسب الناس في أعراضهم, استغفر الله غفر الله لنا لك, و إذا أردنا التغيير علينا ألا نكون منافقين و نطالب الناس بالتغيير و لا نبدأه من أنفسنا

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نطلب من كل غيور و محب للكراسي العلمية و مجالسها الغنية و شيوخها الفضلاء حفظهم الله، أن يساهم ولو بشكل بسيط في عودة واستمرار هذه المجالس المباركة وعسى أن يكون هذا الحل بإذنه تعالى مفتاح خير.
    وفقنا الله وإياك للخير آمين

  4. قاعة الصلاة ليس مسجد؟ هل يجب رخصة من الأوقاف لأؤمن بالله وأصلي؟ هل العلمانيين تمكنوا من المؤسات ويتحكمون في مصير المواطن ومنعه حتى من سماع الأذان يجب الضرب من حديد على كل من يتآمر على ديننا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. ويتميز المغاربة مرة أخرى بإعداد أكبر طنجية!!

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!