خطير ومستفز.. نموذج من إخبارات الإبلاغ بمنع بيع النقاب وخياطته!!



عدد القراءات 6265

القياد وأعوان السلطة ينظمون زيارات مفاجئة لمحلات بيع النقاب

هوية بريس – إبراهيم بيدون

بعد تداول أخبار قيام أعوان السلطة والقياد بعدد كبير من المدن المغربية، والتأكد من ذلك بعد زيارة بعض المحلات التي تبيع “النقاب”، تم التداول في “فيسبوك” صورة لنموذج لأحد الإخبارات التي توصل بها بعض الباعة، وهذه صورته:

خطير ومستفز.. نموذج من إخبارات الإبلاغ بمنع بيع النقاب وخياطته!!

وحسب مصادر مطلعة فإنه تم أمس في مدينة سلا في إحدى المقاطعات جمع باعة هذا اللباس، وإخبارهم بقرار منع بيعه وخياطته، وقد وقعوا على التزام بذلك، فيما تم أخذ البطاقة الوطنية لأصحاب المحلات التي تبيعه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار الغريب، ولد استنكارا واستهجانا كبيرين من لدن شرائح واسعة من الشعب المغربي، سواء من النساء اللواتي يلبسنه أو أزواجهن وعوائلهن، بل حتى من طرف كل مغربي حر يعلم أنه قرار للتضييق على الحرية الدينية في الملبس للمسلمات، يمكن أن يقع في أوربا أما في المغرب بلد الإسلام والإمام مالك، فيستحيل أن يقبل بمنع النقاب!!

خطير ومستفز.. نموذج من إخبارات الإبلاغ بمنع بيع النقاب وخياطته!!

19 تعليقات

  1. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول.وبعد إن المسلم الغيور على دينه ليتألم أشد الألم مما يراه من محاربة للإسلام وشعائره ، لا من الكفار وحدهم بل ومن أهله المنتسبين له في الظاهر ، ومن هؤلاء من يتكلم بجهل ، ومنهم من يتكلم انطلاقاً من خبث وزندقة .
    وعندما نقارن بين حرب الستر والعفاف بين دول الكفر وبعض الدول المنتسبة للإسلام نجد أن حرب تلك الدول الأخيرة أشد وأعظم . هذا القرار غريبا و صادما لأنه صدر في دولة إسلامية يعتبر فيها لبس النقاب جزءا من تراثها و عاداتها، متسائلين عن المغزى من هذا القرار المحلي المتنافي مع حرية صانعي اللباس و لابسيه. بل كان الواجب عليهم ان يحذروا منتجي الملابس غير المحتشمة والسافرة و إشعارهم بضرورة احترام الذوق العام و الكف عن ترويج مثل هذه الملابس التي تثير الفتن وتشجع على الفسادوالرذيلة.

  2. في المغرب تنتقض عرى الاسلام بوتيرة اسرع من المتوقع، فكل عام بل كل شهر هناك قرار وقانون وربما ظهير يطعن في بعض عرى الاسلام ويقدح فيها ويوجب منعها.
    ولا استبعد بل انا على يقين بانه اذا ما استمر الحال على ما هو عليه فسياتي اليوم الذي نجد فيه قرارا اداريا بتوقيف واعتقال كل من يجهر بلا اله الا الله في الاماكن العامة

  3. علاش ملي خرجو العريانات تيقولو صايتي حريتي ما قلتي والو االباشا خالد المودن ….. و الاوطيلات اللي تيبيعو الخمر استلمو الاشعار ولا مازال ….. و الابناك فتارودانت استالمو اشعار عدم التعامل بالربا ولا مازال …………………… و السؤال الاهم واش سميتك خالد اولا نتنياهو

  4. نشكر المانعين على هذا الإشهار المجاني للنقاب و الخمار ،إن كان لجص النبض فالمغاربة يعلنونها نحن شعب يحب الإسلام و تعاليمه و نكره من يعاديه،وإن كان لإلهاء الإسلاميين عن الأحداث الجارية فنحن عيننا على الأحكام و عيننا على الواقع؛متى يعلموا أن المغرب أصبح بلدا ملتزما بتعاليم الدين و هم غرباء فيه!!!
    #هاشتاغ_لمنع_العري

  5. لا لمنع النقاب والحجاب فهو فرض على كل مسلمة موحدة وأحيي من هذا المنبر كل مسلمة محافظة على زيها الاسلامي رغم موجات التضييق التي تنهجها الدولة ضد اللباس الاسلامي.

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل، المغرب تابع لفرنسا في كل شئ إذا ضلت فرنسا يضلون هنا أيضا، على كل حال هناك توسعة في الأمر فقد تصنعه النساء في البيت ليس بالشيء الصعب ، المشكلة تكمن في أن يصير هذا القرار طريقا إلى المنع، ولذلك لابد من الاحتجاج والاستنكار بقوة.

  7. أسأل الله تعالى أن يكفينا شرهم. ,وأريد أن أقول للواقفين وراء هذا التعسف، أنتم تضيعون وقتكم، امنعوا النقاب أو البرقع أو ما شئتم، سنخرج به ولو وضعنا منديل طاولة.
    ولكن اعلموا شيئا: أنتم بريئون من الإسلام ومن مذهب الإمام مالك رحمه الله، بل أنتم بريئون من الحياء، وأنتم بريئون من الدفاع على هوية الوطن، لأن جداتنا كن تلبسن النقاب لعقود طويلة.
    ومثل هذه القرارات لا تزيد المسلمات الغيورات إلا حرصا على تطبيق شعائر الإسلام، هنا لا يبقى النقاش: هل هو واجب أو مستحب؟ لأنه إذا دخلنا في مثل هذه النقاشات اليوم، غدا سيتم القبض على كل من يقوم الليل في بيته بحجة أنه غير واجب، وغدا سيتم منع بيع المصاحف وزد وزد…ولكنكم لن تروا ذلك اليوم بإذن الله تعالى.

  8. السلام عليكم ورحمة الله,أظن أن وزارة الداخلية أعقل من أن تتصرف مثل هذا التصرف رغم هذا المنشور المنسوب لأحد اعوانها،لأنه كما يعلم الجميع أن أحد أهم أسباب التطرف هو الذي ينجم عن التضييق الزائد عن الحد في حرية التزام المسلمين بتعاليم دينهم ،خصوصا إذا كانت الطريقة تعسفية خالية من اساليب الإقناع المعقولة،وخصوصا إذا تعلق الأمر بمسألة تتأرجح عند فقهاء الأمة بين الوجوب والإستحباب،فكما لا يصح الإنكار على من يرى الإستحباب فمن باب أولى عدم الإنكار على من يعتقد الوجوب،هذا إذا كنا لخطر الفتنة مدركين وعلى بعضنا مشفقين ولتربص الأعداء مستيقضين هذا وان كان العكس فكبر على بلدنا الحبيب بدل الأربع أربعين

  9. فاذنو بحرب من الله….اخيرا حصلتم على الخطة لتشتيت شمل هده الامة المغربية الحرة .ركل هدا بسبب الملحدين اللدين تغيضهم النساء اللاتي لا يرون من اجسادهن إنش…..واحد…افٍ افٍ لكم.

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل
    نخشى أن يستمر من يضيق على المسلمين فيما شرع الله لهم، فيبتلينا الله بما ابتلى به بعض الدول الإسلامية، التي يراق دم المسلمين فيها ليل نهار، نسأل الله أن يحقن دماء المسلمين في كل مكان ،وأن يحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن،
    فعلى من يمنع هذا اللباس الشرعي ،أن يتقي الله في نفسه،وفي دينه ، وفي أمته، وإن كان من خير يقدمه لمن ولاه الله مسئوليتهم،فليبادر إلى منع الشرك، والبدع، والمعاصي،ومن جملتها اللباس العاري الفاضح الدخيل على هذه البلاد الطيبة،
    وعلى المسلمين أن يصبروا على هذا الظلم ،وأن يثبتوا على دينهم،وأن لا ينزعوا يدا من طاعة،وأن لا يسعوا في الفوضى
    التي تهلك البلاد والعباد،
    ولنعم بأن نصر الله قريب ، إن نحن نصرناه سبحانه
    قال تعالى”(ولينصرن الله من ينصره..)

  11. والله لينصرن الله هذا الدين شاء من شاء أو أبا من أبا نقول للعلمانيين والليبراليين واهل الزندقة وكل من يحارب الله ورسوله صلى ألله عليه وسلم بيننا وبينكم يوم الجمع فاستعدو للسؤال جوابا وإن أردتم الفتنة في البلاد اللهم شتت شملهم يا قوي امنعو العري والخمور والملاهي الليلية والقائمة تطول توبو الي الله أيها المسؤولون قبل الندم إن لكم عبرة في الدول المجاورة

  12. بسم الله الرحمن الرحيم
    لا يسعني أن أقول إلا كما قال سيدنا إبراهيم عليه و على نبينا أفضل الصلاة و التسليم، و ذلك عندما ألقي في النار، حسبي الله و نعم الوكيل.

    • نعم ولكن في طاعة الله وفيما لا يخالف دين الله
      أما أن نطيعه في ما حرم الله فهذا حرام
      قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا طاعة في معصية إنما الطاعة في المعروف ) رواه البخاري (7257) ومسلم (1840)، وقوله : ( لَا طَاعَةَ لِمَخْلُوقٍ فِي مَعْصِيَةِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ) رواه أحمد (1098).
      ولكن لا ننزع يدا من طاعة

  13. اللهم انا نبرأ اليه من صنيع السفهاء و اعداء الفضيلة و الحياء ..تبا و سحقا لكم تريدون اشاعة الفاحشة و المنكر أيها الجاهلون ماذا عن بيع لباس العهر و الخنا و الخمور و الزنا ((إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة ))…

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق