خليفة حفتر يهدم قبر المجاهد عمر المختار

22 مايو 2020 13:09

هوية بريس-متابعة

أثار المحامي محمود رفعت، منسق المجموعة الدولية من أجل ليبيا، جدلا على موقع تويتر، بعدما كشف عن قيام الجنرال المتقاعد خليفة حفتر بهدم قبر المناضل عمر المختار.

ودوّن محمود رفعت (رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي): “تواصل معي الليلة قادة عسكريون من بنغازي، وقررت مناصرتهم دوليا حتى يتمكنوا من القبض على خليفة حفتر، وتسليمه مع الورفلي للجنائية الدولية التي تحقق بالجرائم الشنيعة التي ارتكبوها. أحزنني  للبكاء أن أعرف أن حفتر قام بهدم قبر سيدي عمر المختار. لكن السواعد لن تكل”.

وأثارت تدوينة رفعت جدلا كبيرا، حيث تساءلت الناشطة الليبية هالة شعبان: “كيف سُمح له بهدم قبر سيدي عمر المختار؟”، وأضافت تعليقا على ملاحقة حفتر قضائيا: “يا ريت. هذا حلم كل الأحرار، والله لو فعلا صارت الحاجة هذه، ستكون الفرحة عارمة في قلوب الليبيين. هذا أقل ما يمكن تقديمه لدماء شهدائنا وامهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم. يا الله انت القادر على كل شيء”.

وكانت مصادر أمنية إماراتية كشفت عن رفض أبوظبي منح اللجوء السياسي لخليفة حفتر وعائلته، في وقت تتحدث فيه بعض المصادر عن توجه أبوظبي والقاهرة للتخلي عن حفتر بعد خسائره العسكرية المتتالية في الغرب الليبي. وكالات

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الذي أعلمه أن القذافي هو من هدم ضريح عمر المختار سنة 1982 ثم نبش رفاثه ودفنه بعيدا في قرية سلوق لكن دافعه لم يكن تسوية القبور المشرفة كما جاء في الأثر لأنه بعد مدة بنى ضريحا لوالده . وسبحان الله نفس هاؤلاء الذين صفقوا للقذافي وعمله هم الذين قتلوه ومثلوا بجثته وفعلوا بها مالا يحكى ثم نبشوا قبر والده و والدته أيضا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير