دراسة: 3 إلى 10% من مرضى ووهان أصيبوا مجددا بفيروس “كورونا” بعد تعافيهم‎

26 مارس 2020 13:16

هوية بريس – متابعات

ذكرت مصادر طبية صينية، اليوم الخميس، أن حوالي 3 إلى 10 في المائة من المرضى الذين تعافوا من وباء (كوفيد-19) في مدينة ووهان، ثبت إصابتهم مرة أخرى بالفيروس بعد خروجهم من المستشفى.

وأضافت المصادر أن خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم يسعون إلى تحديد ما إذا كان المرضى الذين تماثلوا للشفاء تماما قادرين على نقل العدوى، وما إذا كانوا قد طوروا أجساما مضادة تتيح لهم المناعة ضد المرض.

وقال أطباء من مستشفى “تونغجي” في المدينة، حيث تم اكتشاف أول حالة إصابة بالمرض، في تصريح للتلفزيون الحكومي الصيني “سي سي تي في” ، إنهم لم يتوصلوا إلى أي دليل قاطع على أن هؤلاء المرضى الذين تعافوا وثبت اختبار ثان أجري لهم أنه إيجابي، قادرون على نقل العدوى، وذلك استنادا إلى مراقبة وثيقة من أفراد أسرهم والاختبارات المخبرية.

وعلى الرغم من صغر حجم العينة نسبيا، إلا أن أبحاث مستشفى “تونغجي” تثير الاهتمام خاصة وأن عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من المرض في الصين يفوق بكثير الحالات الجديدة المؤكدة.

وقال وانغ وي رئيس مستشفى “تونغجي” للمحطة إن من ضمن 147 مريضا ممن شملتهم الدراسة، ثبت إصابة خمسة فقط، أو أكثر بقليل من 3 في المائة، مرة أخرى بعد شفائهم، وذلك بعد خضوعهم لاختبارات الحمض النووي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
22°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير