دعوة فيسبوكية للمطالبة بإقالة الوزير الطالبي العالمي بعد إساءته لأردوغان وتركيا

25 سبتمبر 2018 20:22
دعوة فيسبوكية للمطالبة بإقالة الوزير الطالبي العالمي بعد إساءته لأردوغان وتركيا

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أثارت تصريحات وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي الكثير من الجدل، وسجلت استياء كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، وندد بها واستنكرها نشطاء كثر.

الوزير التجمعي الذي ينتمي لحزب أخنوش، وفي غمرة حديثه في كلمة أمام شباب حزبه، وهو يهاجم غريمه السياسي حزب العدالة والتنمية، عرّض بالزعيم التركي الرئيس طيب رجب أردوغان، معتبرا بأن مشروعه منذ 2002، مشروع فاشل تسبب في انهيار الاقتصاد التركي وتدمير عملته الليرة!!

عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي رفعوا سقف الرد على الوزير الطالبي العلمي، وطالبوا بإقالته لأنه أساء إلى رئيس دولة شقيقة، للمغرب مصالح سياسية واقتصادية كبيرة معها، ومن المنشورات التي نشرت بهذا الخصوص: (الشعب يريد إقالة الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة الذي هاجم أردوغان رئيس تركيا الشقيقة وقال عنه: “أردوغان خْرجْ على تركيا”).

وكتب أحدهم “يجب اقالة الطالبي العلمي وعلى قيادة حزب الحمامة تقديم اعتذار رسمي لرئاسة الحكومة والسفير التركي بالرباط”.

يذكر أن كلمة للأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط عن أن موريتانيا كانت تابعة للمغرب قبل استقلالها بعد الاحتلال الفرنسي، جرت عليه غضبا رسميا، استمر إلى أن خسر ترشحه لولاية جديدة أمام نزار بركة.

كما يشار إلى أن الوزير الطالبي العلمي لم يسبق على تصريحه المثير عن صلاة الأطفال في المخيمات الكثير من الوقت حتى خرج بهذا التصريح الجديد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. غريب أمر الإخوان، يطعنون في علماني تكلم في علماني !!!
    العلمانيون فيما بينهم، ما شأنكم أنتم؟
    أم أن علمانية أردوغان المتمثلة في الترخيص للدعارة و الشذوذ و التطبيع مع اليهود سرا و علانية و …. وسائل شرعية في التدرج لتحقيق مقصد شرعي، ألا و هو تطبيق الشريعة. ( بحسب تأصيل الريسوني و القرضاوي)
    ماذا لو انضم العلمي لحزبكم و بقي على نفس التفكير، لصار في نظركم مؤمنا تقيا، بل خليفة للمسلمين، كما تزعمون عن حفيد أتاتورك.
    العلمي و أنتم وجهان لطغيان واحد، هو يركب على العلمانية لاستمالة عقول العوام، و أنتم تركبون على الدين لاستمالة عقول العوام، و الغاية كرسي الحكم.
    و العامي مشتقة من العمى، لذا أكثر أتباعكم و أتباعه لا يبصرون.

    1
    6

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:00
الشروق 07:26
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:44
العشاء 21:00
حالة الطقس
12°
22°
السبت
20°
أحد
23°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت