دعوة فيسبوكية لمقاطعة كل شركات المحروقات يوم الأحد 10 يونيو 2018.. وجعله يوما بدون سيارات

07 يونيو 2018 18:41
دعوة فيسبوكية لمقاطعة كل شركات المحروقات يوم الأحد 10 يونيو 2018.. وجعله يوما بدون سيارات

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

انتشرت بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعوة للشعب المغربي لمقاطعة جميع شركات المحروقات يوم الأحد 10 يونيو الجاري، وجلعه يوما بدون سيارات.

وتعتبر هذه الخطوة التي اختير لها وسم #خليها_ترتاح، زيادة في التصعيد لحملة المقاطعة، وأيضا احتجاجا على الزيادة المقصودة في ثمن المحروقات من طرف الشركات التي تبيعه للمغاربة، في غياب تام لمراقبتها بعد تحرير قطاعها.

ومن أهم المنشورات التي نشرت لهذه الدعوة واعتمدتها صفحات شعبية متعددة، التدوينة التالية: “عاجل رسميا….!!!
قرر الشعب المغربي أن يقاطع كل اصناف وانواع الوقود يوم الاحد القادم 10 يونيو وسيكون يوم بدون سيارات… وستتم مقاطعة كافة شركات توزيع المحروقات لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد كخطوة اولى وكإندار اولي… وذلك بعد المساس بكرامة المواطنين عبر الزيادة المقصودة في المحروقات…!!!!
إذن في هذه الحالة وجب على كافة شرائح ومكونات الشعب المغربي المشاركة المكثفة في هذه المقاطعة وايضا عدم استعمال السيارات الا في الحالات الضرورية والمستعجلة وذلك لمحاولة ردع وإيقاف الحكومة والعصابة واللوبي الفاسد المتحكم في اسعار المحروقات..
لا يعقل شعب بطول وعرض تتحكم فيه عصابة…،
بارطاجي يامقاطع… والحاضر يعلم الغايب…!!!
مقاطعون كل الوقود وعلى العهد باقون…!!!”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

يذكر أن تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أسعار المحروقات التي فعلها البرلمان، كان من أهم مخرجاته، أن الشركات ربحت 1700 مليار سنتيم، فوق الربح المتوقع لها بعد تحرير قطاع المحروقات قبل أقل من عامين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك