دولة عربية تفرض ضرائب على استعمال الواتساب والسكايب والفايبر وغيرها

17 أكتوبر 2019 17:24
خوفا من صعوبة تقسيمها لاحقا.. أميركا تمنع فيسبوك من دمج واتساب وإنستغرام

هوية بريس-متابعة

أقرت الحكومة اللبنانية فرض رسوم على مستخدمي التطبيقات التي تتميز بخاصية الاتصال، والتي من بينها تطبيق “واتساب”، و”سكايب” والتطبيقات المشابهة التي يمكنها إجراء الاتصالات الهاتفية من خلالها.
وخلال جلسة لمجلس الوزراء، أمس الأربعاء، تمت الموافقة على مشروع القانون الذي يفرض رسوما على استخدام “واتساب كول” و”سكايب”، “”viber، “فيسبوك كول”، و”فايس تايم”، والتطبيقات المماثلة التي تستخدم نظام التخابر عبر الإنترنت VoIP voice over IP، وذلك بفرض 20 سنتا يوميا على كل مشترك، أي ما يساوي 6 دولارات لكل مشترك في الشهر.
وأشارت الحكومة إلى أنه إذا تم جمع هذا المبلغ من نحو 3 ملايين مستخدم لهذه التطبيقات، فقد يسمح ذلك بتأمين 216 مليون دولار في السنة إضافية لخزينة الدولة، مشددا على أن القانون ينتظر موافقة مجلس النواب عليه، بحسب موقع “lbc” اللبناني.
وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، تراجعت إيرادات قطاع الاتصالات في لبنان نحو 33% بين العامين 2017 و2018، وتقول وزارة الاتصالات إن السبب ارتفاع استخدام تطبيقات المحادثات المجانية.
وتسعى الحكومة اللبنانية لتأمين واردات إضافية إلى خزينتها بشتى الوسائل، من ضمن السياسة التقشفية التي اتبعتها مؤخرا في إطار التعهدات الإصلاحية التي التزمت بها في مؤتمر “سيدر”، وهو ما انعكس على ميزانية 2019 التقشفية. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
27°
أحد
32°
الإثنين
32°
الثلاثاء
25°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير