دي ميستورا: نحتاج إلى تحقيق مستقل في الهجمات الكيميائية بسوريا

15 أبريل 2018 14:51
دي ميستورا: نحتاج إلى تحقيق مستقل في الهجمات الكيميائية بسوريا

هوية بريس – وكالات

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الخميس، إن هناك حاجة إلى إجراء تحقيق مستقل في الهجمات الكيميائية في سوريا.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الـ 29، والمقرر عقدها الأحد المقبل في مدينة الظهران بالسعودية، وسط جملة من الأزمات والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

وطالب دي ميستورا بضرورة إجراء تحقيق مستقل حيال الهجمات الكيميائية في سوريا قائلا: “إننا بحاجة إلى تحقيق مستقل في هجمات دوما الكيميائية”.

وأضاف: “يجب التصدي لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، لأن التطورات مؤسفة، ولكننا متمسكون بالحوار”.

وأكد دي ميستورا ضرورة انطلاق العملية السياسية في أقرب فرصة، متطلعا إلى تحقيق الديمقراطية والاستقرار في سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، عقد دي ميستورا اجتماعا مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، على هامش الاجتماع التحضيري للقمة العربية الـ 29 بمدينة ظهران بالسعودية، لبحث آخر تطورات الوضع في سوريا.

ووفق بيان للجامعة العربية اليوم، استعرض دي ميستورا آخر نتائج الاتصالات التي يقوم بها مع الأطراف الدولية والإقليمية المعنية، بهدف استئناف عملية المفاوضات السياسية بين الأطراف السورية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة.

والقمة العربية الـ 29 والمقرر عقدها في مدينة الظهران جنوب الدمام، هي الرابعة في السعودية، حيث سبق أن عقدت قمتان في الرياض عامي 1976 و2007، إضافة إلى قمة اقتصادية في الرياض أيضا عام 2013، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها