د. أحمد الريسوني: تعميم الساعة الإضافية قرار نموذجي متميز!!

27 أكتوبر 2018 11:25
د. الريسوني يجيب عن سؤال ورده من مصر حول الاستغلال السياسي لكرة القدم؟

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تحت عنوان “تعميم الساعة الإضافية قرار نموذجي متميز!”، كتب د. أحمد الريسوني، معلقا على قرار تثبيت الساعة الصيفية، ومصادقة الحكومة على جعلها الساعة الرسمية للمغرب.

وكتب رئيس حركة التوحيد والإصلاح سابقا “القرار الأخير الذي اتخذته الحكومة المغربية، باستدامة التوقيت الذي كان يوصف سابقا بالتوقيت الصيفي، تميز بعدة مزايا جيدة، نفتقدها في كثير من القرارات والتدابير الحكومية”.

وبينها نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في النقاط التالية:

1. فهو قرار جريئ، جاء بناء على دراسة علمية متأنية موثوقة، ومعطيات واقعية محسوبة.

2. هو قرار متحرر من التبعية؛ فبينما كانت التوقعات الصحفية تشير إلى أن المغرب سيلغي نهائيا التوقيت الصيفي، اتباعا لما فعله مؤخرا الاتحاد الأوروبي، فإذا بالحكومة تقرر العكس تماما، وهو تعميم التوقيت الصيفي واستدامته.

3. هو قرار متحرر من ضغط الغوغائية والرفض الارتجالي، فرغم ارتفاع الصراخ والزعيق والتحريض العبثي ضد هذا القرار، مضت الحكومة في قرارها المدروس علميا ومصلحيا”.

شيء واحد ينقص هذا القرار، حسب د. الريسوني “وهو التمهيد له ومواكبته بما يحتاجه وما يكفيه من الشرح والبيان، حتى يعلم من لا يعلم، ويفهم من لا يفهم”.

آخر اﻷخبار
15 تعليق
  1. من كثرت حرجاته وتدخلاته في الصغيرة والكبيرة، تعلم ان هناك شيء في فكره ليس على ما يرام.
    لايجتمع الشعب على ضلالة. ان غالبية المواطنين يؤذيهم هذا التوقيت . اما من ليس له ارتباط بالتوقيت فالأمر عنده سيان.انهم مواطنون وليسوا غوغاءيين .
    اما هذا القرار الذي وصف بالجريء ، وضد التبعية ، نعم جرأة على مخالفة كل ما يبدو في مصلحة البسطاء من الموظفين وأمثالهم.
    ابتعد عن هذه الأمور ياشيخ حتى لا تسقط في أعين الناس.
    من كثر كلامه كثرت اخباره.

    26
    2
    1. ايها المتتبع هل تريد تعدد الاراء ام انكم لا تريدون ان تسمعوا الا انفسكم واتركنا من الشكليات وادخل في الوضوع وناقش ما جاء في كلامه بدل من التحريض على مصادرة اراء الناس

      1
      1
  2. لا ادري اي منفعة للمسلمين فيه، عذاب في الصيف والشتاء، نسأل الله أن يشق على من شق على امة محمد، حكومة تافهه لا دين ولا دنيا عليكم من الله ماتستحقون

    18
    1
  3. مع احترامي للاستاذ الريسوني الحظ أنه أخطأ في كلامه فإذا كان القرار جريئا حسب قوله فلتقطع الحكومة التبعية بالمرة ولتجعل العطلة الأسبوعية في الخميس والجمعة!!! وبدل الأحادية في الرأي واتخاذ القرارات، فلتطبق قوله تعالى (وأمرهم شورى بينهم)

    17
    1
  4. حفظ االه الدكتور الريسوني …. اول مرة يستهزأ بقرارات الحكومة إجراءاتها التابعة من تبعية للعم سام

    3
    3
  5. لكي يتم العمل بالتوقيت العادي دون أن تتهم الحكومة باتباع الاتحاد الأوروبي أضيفت ساعة ليحتج المواطن وينشغل مدة من الزمن بالتفاهات ثم يتم إلغاؤها ويبرر ذلك أنه رغبة غالبية الشعب وما رد الدكتور الذي كثيرا ما يطير خارج السرب على قرار وزير التربية الخروج مع الواحدة والدخول مع الثانية هل ساعة واحدة كافية للذهاب والإياب والصلاة والغذاء أنصحك بما نصحك به صاحب التعليق الأول فقد نصح وأبلغ والأمور قد أسندت لغير أهلها لا تحسن هذه الحكومة لا سياسة الدين ولا الدنيا

  6. لماذا أنت هكذا يا الريسوني ، في الأيام الماضية دافعت عن يتيم وقارنته بمحنة خاشقجي ، والآن تدافع عن إجراءات هذه الساعة الغريبة،
    أفكلما تعلق الأمر بالإسلاميين فأنت تدافع عنهم حتى ولو كانوا على ضلال بين و واضح
    كنت عودتنا على قول الحق ، لكني كنت مخطئ ، فأنت لست بمنصف عندما يتعلق الأمر بالإسلاميين
    لم تتكلم عن المقاطعة ، كأنك لم تكن بيننا
    راجع حساباتك واتق الله في المغاربة

    2
    1
  7. لاحول ولا قوة الا بالله.اسود علينا وفي المعارك نعام . هذا حال حكومتنا .لا أحد يفهم اسباب نزول هذه الساعة وكنت اتمنى ان ينورنا الشيخ ما دام يعرف المقاصد السامية من تثبيث هذه الساعة لمجرد الفهم فقط .وله منا كل الشكر .

  8. كلامه واضح فهو يسخر من القرار
    و يطالب الحكومة بتبرير كل ما قاله
    من صميم لو افترضنا جدالا فاقبتي ايتها الحكومة

  9. اي تميز في قرار لا علاقة له بحياة المواطنين و احوالهم … اي اعداد قبلي للقرار في المؤسسات التعليمية و الشركات …اي مقاربة امنية استند عليها ليحمي ارواح الناس و مالهم اي وسايل نقل اعدتها الحكومة المحكومة قبل القرار ..انه قرار الكرسي داخل القاعة المكيفة
    و الشيخ الريسوني عهدناك رجل حق و قول رصين .. هذا الامر فيه خلط كبير منكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك