د. البشير عصام للساكتين عن تطاول لقمش: ألستم معنيين بهذا أيضا معاشر العلماء والدعاة؟

24 أكتوبر 2016 17:37
المجلس العلمي الأعلى يخرج عن صمته ويؤكد موقفه بخصوص "الإجهاض"

هوية بريس – د. البشير عصام

الإنكار في الأصل هو على سوء الأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، واستعمال الألفاظ القبيحة في حق الحبيب المكرم عليه الصلاة والسلام؛ وكل محاولة لنقل النقاش إلى حوار حول التراث الحديثي ومعانيه هي محاولة للتشتيت والتمييع. ومع ذلك فلنفرض جدلا -والمحال يفرض- أن لب القضية هو أن رجلا يطعن في الصحيحين وفي التراث الحديثي، ويصمه بأقبح ما يكون من الأوصاف:

فليت شعري.. ألستم معنيين بهذا أيضا معاشر العلماء والدعاة؟ أليس علمكم من هذا التراث، ودعوتكم إلى الالتزام بما في هذا التراث؟

وليت شعري.. ألستم معنيين بهذه القضية يا أبناء الحركات الإسلامية؟ أليس عملكم كله منطلقا من مرجعية مستنبطة من هذا التراث؟ ثم فرضنا أنكم لا تريدون الحكم على الفاعل، فما قولكم في الفعل؟

وفرضنا أنكم لا تريدون الحكم على الفعل، فلا تحكموا عليه، ولكن -على الأقل- ردوا الشبهة بالدليل، وحاوروا هذا المبطل بما يدل على غيرتكم، كما تحاورون المبطلين إذا تعرضوا لقادتكم، أو شوشوا على سياستكم، أو اتهموا مناهج حركاتكم وجماعاتكم؟

وفرضنا أنكم كنتم ترون إماتة هذا الباطل بعدم ذكره، وأنكم كنتم مصيبين في ذلك، فقد سبق السيف العذل، واشتهر هذا الباطل وانتشر، وسقطت حجتكم، وما بقي إلا الكلام والبيان، أو السقوط في الامتحان. فما الذي تختارونه؟ فواعجبا من جلد الفاجر وعجز الثقة..

وواعجبا من جد أهل الباطل في باطلهم، وهزل أهل الحق في حقهم. والله المستعان.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. من ينتظر مما يسمى الحركات الاسلامية ان تغير على النبي صلى الله عليه وسلم خصوصا في توقيت وزمن الجلوس على الكراسي هو كمن ينتظر الثعلبة أن تلد قطا.

  2. وماذا فعلت أنت يا “دكتــــــور” حين قلت:
    ولكن -على الأقل- ردوا الشبهة بالدليل، وحاوروا هذا المبطل بما يدل على غيرتكم، كما تحاورون المبطلين إذا تعرضوا لقادتكم، أو شوشوا على سياستكم، أو اتهموا مناهج حركاتكم وجماعاتكم؟
    ما فعلت غير الهجوم والتهجم بدل أن تساهم على الأقل كما طالبت في رد الشبهة بالدليل, هل غيرتك تقف عند التهجم

  3. لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم، لماذا الكل يتنصل من المئؤولية ويود لو أن الآخرين كفوه مؤنتها ؟ولماذا لا تمتشق القلم يا صاحب المقال لترد علميا على ترهات لقمش وأضرابه؟ إن هذه المواقف المتهربة من المنازل الفكرية تدل على عجز فاضح عند الكتاب الإسلامين في تفنيذ شبهات العلمانيين وتصمهم بالغوغائية وغياب القناعة العلمية في مواجهة ما يدلي به الآخر من الآراء والمزاعم. اشعل شمعة عوضا عن أن تسب الظلام.

  4. ارجو ان لا يحول الدفاع عن المقدسات الى همز ولمز لجهات بعينها ثم السقوط في صراعات يبدو ان واقع الحركات الاسلامية لن يتخملها .وما زلت اذكر قبل ظهور هذه الجريدة ان اخدى الشويعرات النكرات تجرات على مقام رسول الله مما ادى الى غضب الحركات الاسلامية وخرجت مظاهرات وكتبت الجرائد واستنكر بعض العلماء كل ذلك صب في صالخ تلك النكرة التي نالت بعض الشهرة بل وطلبت ان توفر لها الحماية الشخصية تجنبا لارهاب الحركات الإسلامية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
أحد
16°
الإثنين
18°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!