د. بلاجي يكتب “شهادة صدق في حق الأخ الدكتور أحمد الريسوني”

15 نوفمبر 2018 20:02
د. بلاجي يكتب "شهادة صدق في حق الأخ الدكتور أحمد الريسوني"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “شهادة صدق في حق الأخ الدكتور أحمد الريسوني”، نشر الدكتور عبد السلام بلاجي تدوينة في حسابه على فيسبوك دافع فيها عن أخيه الدكتور أحمد الريسوني الرئيس الجديد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وذلك بسبب الهجوم الإعلامي على الأخير من طرف منابر علمانية أو من تكن العداء للاتحاد وتعتبره “منظمة إرهابية”.

حيث كتب رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي “يتعرض الدكتور أحمد الريسوني لحملة ظالمة، وبهذه المناسبة أود أن أدلي بشهادة صدق في حق الرجل، أبتغي بها وجه الله تعالى إنصافا له رغم أنني أخالفه الرأي في كثير من القضايا:
لقد عرفت الأخ الدكتور أحمد الريسوني وعايشته عن قرب قرابة الأربعين سنة في الدعوة والحركة والجامعة وغيرها.
وخلاصة هذه الرفقة الطويلة: رجل ودود اجتماعيا، عالم فقهيا وأصوليا ومقاصديا، متحرر فكريا، محاور هادئ، يؤمن بما يقول إلى حد الاندفاع، لا يتظاهر بالمواقف، قوي في آرائه وتحليلاته، يقبل الرجوع عن آرائه ومواقفه إذا تبين له، نزيه لا يبيع ويشتري في المواقف، لا يتطلع للمناصب والمواقع، إذا تحمل مسؤلية بذل أقصى جهده للقيام بها وأدائها، لا يتملق لذي جاه أو سلطان ولا يتجنى عليه في حكم أو موقف.
اللهم إن هذه شهادتي في حق هذا الرجل، رغم أنني خالفته في كثير من القضايا وأعلنت مواقفي في الإعلام وناقشته فيها سرا وعلانية دون أن يفسد ذلك لودنا قضية.
وأرجو له ولاخوانه في الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كامل التوفيق والسداد لإنجاز مهام الاتحاد العلمية والدعوية وإعلاء شأن الأمة وإصلاح ذات البين في ربوعها بالتعاون مع كل من يهمه نهوض الأمة من علماء ومثقفين وحكومات ومنظمات وهيئات.
ولنا عودة للكتابة حول المهام العاجلة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها الأمة الإسلامية والعالم.
والله الموفق للصواب”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الذين يكرون الدتور الريسوني هم الفاسدون والمفسدون وأعداء الأمة المغربية فالأمة المغربية تحترم علماءها وتجلهم عبر التاريخ .ومن يريد تشويه صورة الرجل هم شياطين الإنس والشيطان دائما يخوض في الشبهات لكن الله يحفظ اهله ولو كره الفاسدون والمفسدين .

    3
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف