د.بلاجي: ينعى الأمير محمد الفيصل ويتحدث عن دوره في سن قوانين المالية الإسلامية

14 يناير 2017 13:30

عبد الله مخلص-هوية بريس

تعليقا على وفاة الأمير محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، علق الدكتور عبد السلام بلاجي عضو حزب العدالة والتنمية على الحادث الأليم بقوله: “إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد الغالي وألهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والاحتساب. لقد عرفنا الفقيد عن قرب فوجدنا فيه الرجل الصالح صاحب القيم والمبادئ مؤمنا بالفكر والاقتصاد الإسلامي صاحب رسالة وليس تاجرا ولا راغبا في مراكمة الأموال”.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي: “قد دعوناه في الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي في أبريل عام 2014 إلى الرباط فلبى الدعوة وعبر عن رغبته في مساعدة المغرب لبناء مصرفية إسلامية ناجحة، فرتبت له الجمعية لقاءات مع رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، ورؤساء الفرق البرلمانية من الأغلبية والمعارضة، ووزير المالية، ووالي بنك المغرب، ونظمت له ولمرافقيه ندوة مشهودة حضرها أكثر من 400 مدعو من النخبة المغربية”.

%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%ac%d9%8a1

وقيم بلاجي زيارة الأمير الراحل للمغرب أنها خلفت “أبلغ الأثر في سن قوانين المالية الإسلامية في المغرب وخصوصا الأبناك التشاركية والتأمين التكافلي. رحمه الله رحمة واسعة وأخلف الأمة فيه خيرا”.

هذا وقد أشار الدكتور بلاجي أن الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي تملك “أرشيفا كاملا مصورا بالفيديو والصور العادية لهذه الزيارة المباركة كما طبعت كتيبا يتضمن أشغال الندوة بما فيها كلمة الفقيد رحمه الله، وهي تضعها رهن الإشارة لكتابة تاريخ وسيرة الفقيد رحمه الله”.

%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%ac%d9%8a-%d9%81%d9%8a%d8%b5%d9%84

يشار إلى أن الديوان الملكي السعودي، أعلن اليوم السبت 14 يناير، وفاة  الأمير محمد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وأشار أن صلاة الجنازة على الفقيد ستقام بعد صلاة عصر اليوم في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
3°
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M