د. حميد العقرة: العدوان على مادة التربية الإسلامية في المملكة المغربية

27 يونيو 2016 18:58
د. حميد العقرة: العدوان على مادة التربية الإسلامية في المملكة المغربية

هوية بريس – د. حميد العقرة

الإثنين 27 يونيو 2016

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى إخوانه الذين اصطفى.

يشهد المغرب هذه الأيام هزة عنيفة تتعلق بمادة التربية الإسلامية، إنه هجوم على المادة وأهلها، فزيادة على تقليص ساعات المادة والاكتفاء على استحياء بساعة واحدة! للسنة الثانية بالمسالك العلمية، وضعف معاملها بالمقارنة مع المواد الأخرى، وضعف مضامين المقررات الدراسية، مما يسهم ولا شك في نفرة المتعلم منها، يخرج علينا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني فجأة بتغيير اسم المادة من (التربية الإسلامية) إلى (التربية الدينية) وكأننا في بلد يضم ديانات عدة وأقليات كثيرة، فهل أصبحنا نتحرج من كلمة (إسلامية) إلى هذه الدرجة؟! مع أن دين الدولة الرسمي هو الإسلام ونص الدستور في الفصل الثالث: “الإسلام دين الدولة”.

وفي الميثاق الوطني للتربية والتكوين: “يهتدي نظام التربية والتكوين للمملكة المغربية بمبادئ العقيدة الإسلامية”

إنه مشروع خطير يمهد لخطة قذرة أُمليت من جهات خارجية فرح بها العلمانيون أعداء كل ما يمت إلى الإسلام بصلة.

وها هو المشروع الذي دندن حوله الزنيم عصيد بضرورة تغيير مناهج مادة التربية الإسلامية -لأنها في نظره تحمل نصوصا داعية إلى الكراهية والتطرف الديني- يشق طريقه لإفلاس المادة من محتواها المطلوب، عليه من رب العالمين ما يستحق.

وإن أخوف ما أخاف من وراء هذا التغيير وتأليف المقررات المدرسية بهذه السرعة هو مسخ الهوية الإسلامية وخلخلة عقيدة أبنائنا وإخراج جيل منسلخ من عقيدته النقية وقيمه السمحة.

ألا فليعلم بنو علمان بأن المغرب بلد مسلم عريق يعتز بدينه وعقيدته، وكل من يريد الكيد لهذا الدين فمصيره الدفن في مزبلة التاريخ.

[وَلِلَّهِ العِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ المُنَافِقِينَ لاَ يَعْلَمُونَ].

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. اللهم عليك بهؤلاء الذين يفسدون علينا ديننا وناشئتنا، اتقوا الله في هذا الشعب المسلم، عوض أن تكثروا من ساعات التربية الإسلامية لجميع الشعب والرفع من معاملها، تجهزون عليها بحقدكم وضغينتكم، وفي حكومة الإسلاميين.. يا رب سلم.. هذا هو التطرف بعينه

  2. هل هدا وزير دولةاسلامية ام دولة كافرة نطالب نحن كشعب مغربي مسلم ماتقيس دينا الاسلام وبمحاكمة هده العصابة التي تنتقم منا بوجوه مختلفة يتناوبون علينا ويبدو انهم انهم متفقون على تخريب المغرب مغرب الموحدين والمرابطين وانا اقول لكم موعدونا القبور يااشباه الرجال

  3. تلك تخطيطات بني علمان يريدون مسخ الناشءة و سلخها عن دينها شيئا فشيئا الا عليهم لعاءن الله تترى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا