د. رشيد نافع يكتب: لست وحدك يا شيخ عمر



عدد القراءات 7035

د. رشيد نافع يكتب: لست وحدك يا شيخ عمر

هوية بريس – د. رشيد نافع الصنهاجي

المتأمل في واقع حال المجتمع اليوم، وما يطالب به أهل التغريب والعلمنة من خروج المرأة من بيتها “وهذا هو أساس ما يريدونه” سواءً عملت المرأة أم لم تعمل، المهم لديهم أن المرأة تخرج من بيتها، وتصبح أُلعوبة في أيدي العابثين بالأعراض، يفعلون كما فعل أشياعهم من قبل حتى أصبحت المرأة مهانة ذليلة دنيئة خسيسة لا قيمة لها، إنما متاع يُتمتع بها ثم تُرمى، وتستخدم أداة عارية في الإعلانات التجارية والأفلام وغيرها.

لا عليك يا شيخ عمر فدعاة الرذيلة والانحطاط ودعاة التبرج والسفور والاختلاط من بني علمان ومن هم على أشكالهم جوهرا وفكرا يريدون المرأة سلعة رخيصة يتلاعبون بها كيف شاؤوا ومتى شاؤوا يدعونها للانحطاط والسفور والرذيلة والحب الموهوم والرومنسي من خلال أفلامهم الهابطة ومسلسلاتهم البائرة، والنتيجة ضياع الفتاة، وضياع شرفها ودينها، ودمار لحياتها ومستقبلها.

يكفيك يا شيخ عمر أنك من دعاة الفضيلة وحماتها من رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعاة والعلماء الذين يريدون للمرأة المغربية العزة والكرامة والشرف في الحياة الدنيا والآخرة، تأمرها بالفضيلة والحياء وترشدها لسلوك أطهر وأشرف الطرق مسترشدا بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي ذات الوقت توجه بإذن الله وتوفيقه من وقعت في شيء من ذلك وتنتشلها من بين أيادي ذئاب البشر.

نعم يا شيخ عمر إذا رجعنا للسبب الحقيقي لضياع المرأة وجدناهم بني علمان وسفهاء وأشكالهم من خلال دعواتهم المستمرة للاختلاط والسفور والتبرج ومن خلال دعواتهم لتذويب الحواجز بين الجنسين لتتهذب الغريزة الجنسية -زعموا وكذبوا- ومن خلال قنوات الإعلام الهابط التي تبث مسلسلات العهر والفاحشة وأفلام الرذيلة التي توهم الشاب والفتاة بالحب الموهوم والعلاقات الوردية الكاذبة، ومن خلال مقالات وكتابات الأهوائيين والشهوانيين من ليبراليين وعلمانيين التي تدعوا لتحرير المرأة وأنها محبوسة ومكبوتة، ومن خلال صرف الفتيات والشباب عن الدين والتربية على الكتاب والسنة.

الحقيقة أن الكلام يطول في هذا الميدان في محاربة بني علمان للفضيلة تحت عباءة حرية المرأة زعموا، ولكن يكفي من القلادة ما أحاط بالعنق، ومن السوار ما أحاط بالمعصم، والعاقل يعرف الحق والباطل، فيتبع الحق، ويترك الباطل، فقد ظهر الحق وزهق الباطل، إن الباطل كان زهوقاً، وقال تعالى: “بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ” [الأنبياء18].

8 تعليقات

  1. هذا تساند العلماء وترابط الفقهاء وتظافر الفضلاء فإن لم تكثروا سواد اخيكم في الحق افترضون لبوس الباطل بسكوتكم يا أهل الفضل ، عجبت منك ومني ياساكتا ويتهمني ، فأنت عن الباطل تسكت وبالعجلة تسمني ، هذا حال بعضهم عندما ينطق محترق الجنان بالحق يرمونه بالاستعجال ولم يعلموا أن تأنيهم البارد افقدهم صفة الرجال وهم يحسبون انهم من المتصدرين الأبطال ، لن أثير الغبار حتى لا تتساقط الثمار فيظهر انها مجرد اوراق على الأشجار ، وشهادة الله أن أبا جعفر رجل للحق قوال وعند الدليل وقاف وهو بين التقديس والتبخيس حال غير جوال ، فافهموا القصد يا أولي النهى والأفهام ، جزيت خيرا يا أبا حذيفة فمنك نتعلم الأدب وهديه والتواضع ودله والحق وديدنه .

  2. بارك الله فيكما و نفع بكما، بني علمان رغم أموالهم و دعمهم لن يستطيعوا أن يقضوا على التدين بل هو في ازدياد بحمد الله، لكن على الصالحين و المصلحين أن يدركوا خطورة الحرب على دين الله في هذا البلد، و يستعينوا بالله ثم ببعضهم البعض.

  3. جزاك الله خيرا فضيلة د. رشيد و تحية لفضيلة الأخ عمر. نود كثيرا اجتماعكم و بعض الإخوة لإثارة انتباه شباب المغرب بأسلوبكم و منهجكم السليم و غير المبالغ فيه و أن تضيقوا الخناق على أعداء الدين و أصحاب الرذيلة الذين يعملون صباح مساء لتشتيت الشباب بكل الوسائل الماجنة. المرجو التنسيق فيما بينكم و التقرب أكثر للشباب، نحن بحاجة إليكم. مغربنا الحبيب لا زال بخير و الحمد لله

  4. الحمد على نعمة الإسلام وعلى نعمة التلاحم وإيقاظ الهمم هذا هو معنى الجسد الواحد والبنيان الذي يشد بعضه بعضا حياكم الله مشايخنا وبيان وجعل الجنة مثواكم اخوكم في الله أبو عدنان

  5. وماذا عن الاختلاط عند جماعة الاخوان المسلمين أرجو ان تكونوا منصفين قبل تقويم الاخرين فما تسلط العلمانيون عليكم يا اخوان إلا بسبب انحرافكم عن منهج اهل السنة وعشقكم للحكم والسلطة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق