د. عبد العلي الودغيري عن تدني العتبة: سيقولون مرة أخرى العربيةُ هي السَّبَب!



عدد القراءات 627

د. عبد العلي الودغيري عن تدني العتبة: سيقولون مرة أخرى العربيةُ هي السَّبَب!

هوية بريس – د. عبد العلي الودغيري

مع ذلك، العربيةُ هي السَّبَب:
كتبَ بعضُ الأصدقاء عن عتبَة القَبول في الامتحان الخاص بالمدرٍّسين، فقالوا: إن المعدَّل نزَل إلى أقلَّ من سبع نقط من عشرين (أي حوالي 3,26 من عشرة ، أو 32,6%).
قلتُ: ومع ذلك لن يَملَّ المسؤولون الحديثَ عن جودة التعليم.
سوف يَنسَون قريباً هذه الضربة القاضية على الجَودة والمستوى، وسيعودون حَتماً بعد وقت قصير، ليكرّروا قولَهم المأثور ومَثَلَهم السائر: العربية هي سببُ تَدنِّي مستوى التعليم، هي الداءُ واُسُّ البَلاء.
هذه المرة فَرَضوا الفرنسيةَ على التلاميذ بَدءاً من مرحلة الرَّوض. في المرة القادمة سيَفرضون على أولياء التلاميذ أن يُتقِنوا الفرنسية قبل إدخال أولادهم للمدارس، لأنه سيُمنَع عليهم التحدّثُ إلى الأولاد داخل البيت بغير لغة مُوليير حتى يصمنوا لهم تعلبما جيدا. .
ستبقى الفرنسيةُ دائماً وفي كل الأحوال، حتى في حالتنا التي نتكلَّم عنها، هي سِرّ النجاح والتفوُّق، والأداة الرافِعة لمستوى التعليم عن كلّ الشبُّهات، والبالِغةَ به أعلى الدَّرَجات.
يا لَذِلة العربية وهَوانِها على الناس!!!

2 تعليقات

  1. السلام عليكم

    صحيح، هدفهم وهمهم الوحيد هو محاولة القضاء على العربية….لكن سوف لن يفلحوا….الحمد لله أتكلم 4 لغات غير العربية وأعرف الفرق …بحيث في غالب الأحيان لا تجد كلمات لتعبر بها مثل العربية…إننا في نعمة لا ندركها …دعونا من لغة الأفلام الساقطة…علماء غربيون مبهرون بلغة الضاد…
    الله المستعان….
    السلام عليكم

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق