د.عوام يستنكر غزو “أم الخبائث” صرحا جامعيا

21 ديسمبر 2021 21:37

هوية بريس – متابعة

تحت عنوان “أم الخبائث تغزو صرحا جامعيا” نشر الدكتور محمد عوام، تدوينة استنكر فيها معاقرة الخمور في نادي الأساتذة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

وكتب د.عوام “من غرائب الزمان، ونكد الدهر أن تصير مؤسسة علمية أكاديمية، لها تاريخها ومكانتها العلمية، مرتعا للمخمرين، هذا ما نشره مجموعة من الأساتذة عن معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، بموقع هوية برس، وذكروا أن كل ليلة إلا ويفد على مؤسستهم طائفة من بعض أساتذة المعهد بالإضافة إلى غيرهم من أجل إدارة الكؤوس التي تدوخ الرؤوس، والتي ستصبح غدا تلقي الدروس، فأي أخلاق هذه، وأي شيم يتحلى بها هؤلاء، حين سمحوا لأنفسهم بأن يحولوا مؤسسة علمية رائدة إلى حانة خمر”.

وأضاف د.عوام “والغريب والمثير للدهشة كيف يحصل هذا على مرأى ومسمع من مدير المؤسسة، ألا يعتبر هذا تحديا لكل القيم الأخلاقية والمعرفية للمؤسسة؟ ألا يعتبر هذا خرقا للقانون الذي يجرم هذا الفعل الشنيع لا سيما داخل صرح علمي له مكانته؟ ألا يستحق ذلك المساءلة والمتابعة القانونية؟”.

إن السكوت عن هذا الجرم المتحدي للإسلام دين الدولة الرسمي، وللقانون، حسب د.عوام “قد يفتح غدا الباب على مصراعيه لتصبح المؤسسات العلمية وكرا للمخمرين، وستتحول إلى حانات وخمارات قد تسبب في كوارث لا محالة”.

وتابع د.عوام في نفس تدوينته “إنه لمن العار والشنار أن يظل هذا الوضع من غير اتخاذ إجراءات قانونية صارمة، لأنه يسيء إلى المغرب الذي به إمارة المؤمنين، والتي من اختصاصها حماية الأمن الروحي للمغاربة، ويسيء لمصداقية المؤسسات العلمية، ولهذا لا ينبغي التساهل مع هذا الانفلات والتسيب المشين”.

فضيحة أخلاقية مدوية داخل أسوار معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M