د.يوسف فاوزي: “نظرية التطور”.. ذراع الإلحاد

18 أكتوبر 2021 10:50
"التوحيد !..التوحيد.... ! يا علماء المغرب...

هوية بريس – د.يوسف فاوزي

تحتل نظرية التطور أهمية مركزية بالنسبة للملحدين، بدون نظرية التطور لن يكون لدى الملحدين تفسير لتنوع الأنواع، فنظرية التطور” زعموا” تقدم سيناريو يشرح كيف يمكن أن العملية التلقائية للانتقاء الطبيعي تؤدي إلى التعقيد التكيفي الشبيه بالتصميم.

بالنسبة للملحد فإن نظرية التطور هي الأفيون الذي يخدر العقل ويجعله يقبل الانتقاء الطبيعي كقوة خالقة وبعد هذا يتم استبعاد الإله من الصورة.

قال الكاهن دوكنز في كتابه صانع الساعات الأعمى..

“على الرغم من أن الالحاد كان موجودا قبل داروين، إلا أن داروين أعطى الملحدين أساسا علميا “(1)

داروين نفسه لم يكن مطمئنا للايمان الديني، فقد كان يعتقد “أن كل الكائنات الحية تنحدر من سلف مشترك. ولم يُنسب هذا النوع إلى الخلق الالهي ، بل كان نتاج عملية ميكانيكية عمياء تغيرت على مدى ملايين السنين، لم يصدق داروين كلمة واحدة من قصة الكتاب المقدس عن الخلق. تحدث جميع التغييرات عن طريق الطبيعة ولا دور للخالق (2)

كان الانتقاء الطبيعي لدى داروين هو القوة الخالقة التي ينسب لها تصميم الانواع, مع تقدمه في العمر تطورت أفكار داروين حتى تخلى تدريجيا عن أفكاره اللاهوتية، أصبح لا أدريا في سنوات عمره الأخيرة (3)

ببساطة فإن التطور كنظرية علمية يجعل الإلحاد أكثر اكتمالا، بدون نظرية التطور سيبدو الالحاد غاية في السخافة، يمكنك القول بكل أريحية أن نظرية التطور هي الذراع العلمي للالحاد،

يشرح Michael Ruse أستاذ الفلسفة وعلم الحيوان كيف قامت النظرية باستبعاد الخالق من الصورة.

يقول..

” تدعي الداروينية أن جميع الكائنات هي نتيجة لعملية بطيئة طويلة من التغيير الطبيعي بواسطة آلية تعرف باسم الانتقاء الطبيعي، من الاشكال البسيطة إلى التنوع المعقد، إذا كنت تريد أن تجعل هذا الأساس لإنكارك لوجود الله، فلا يمكنني أن أوقفك. ولا يمكنني منعك”(4)

الخلاصة

لو كانت النظرة المادية لنظرية التطور صحيحة فسنكون مجرد ألات بيولوجية انتجتها عمليات ميكانيكية عمياء، ألات لا تفكر، لا تملك ارادة حرة، لا تملك وعي، لو كنا حقا منتج لعمليات ميكانيكية عمياء فلن تكون عقولنا مؤهلة للفهم والاستنتاج ولا لإدراك الحقائق كما تفترضه الخرافة التطورية… راجع (5)

مصادر في التعليقات + مقالات ذات صلة

داروين مريض نفسي (6)

خرافة السلف المشترك (7)

2_Darwin on a Godless Creation: “It’s like confessing to a murder
3_God and natural selection: The Darwinian idea of design
4_Darwinism and atheism: Different sides of the same coin?
5__A العقل، الذات البشرية: في المفهوم الدارويني.. ليس افضل من صرصور
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
أحد
16°
الإثنين
16°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M