ذة. لطيفة أسير: (سِيرْ للقسم تْقَرِّي.. خْرج شكون قالها ليك)!!

25 يناير 2018 15:01
ذة. لطيفة أسير: (سِيرْ للقسم تْقَرِّي.. خْرج شكون قالها ليك)!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “سِيرْ للقسم تْقَرِّي.. خْرج شكون قالها ليك”، علقت الأستاذة لطيفة أسير عن توظيفات التعاقد التي حصل فيها تساهل كبير في اختيار الناجحين وفي العتبة المعتمدة، كما انتقدت في ذات السياق طريقة التخلي عن بعضهم بحجة عدم الكفاءة والأهلية ومطالبتهم بإرجاع ما تقاضوه طيلة فترة عملهم؛ وهذا نص التدوينة كاملا:

“هذا لسان حال التقارير التي أُرسلت لأساتذة التعاقد بفسخ عقدتهم مع الأكاديمية التابعين لها، والتي تؤاخذهم على عدم الكفاءة والأهلية، علما أنّ قبولهم تمّ بموجب امتحانات كتابية وشفوية، وحين منحتهم الأكاديمية صفة (ناجح) فقد اعتبرتهم ضمنيا أهلا لهذه المهمة.

أما أن يتوصل الأستاذ المتعاقد بقرار الفسخ بهذا المبرر الواهي ، فهذا أمر غير مقبول ، لأن المسؤول الأول والأخير هو الأكاديمية والوزارة التي فتحت هذا الباب. وقبِلت من لا تتوفر فيهم الأهلية ، حتى جعلت عتبة النجاح (5/20)!!!
والطامة الكبرى إلزام المتعاقد بإرجاع كافة المبالغ التي تقاضاها طيلة فترة عمله!

لكن فعلا ما يحدث مؤخرا من استسهال تعيين الأساتذة، واستستهال الاستغناء عنهم، يكاد ينزع عن المدرس مستقبلا أية صفة للاحترام والتبجيل، فيغدو موظفا عاديا ، من هبّ ودبّ يعيّنه.. ومن هبّ ودبّ يطرده!!!”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ما تقرينه غير منطقي بالمرة حيث أن النجاح في امتحان الولوج لايعني بشكل من الأشكال النجاح في تأدية الواجب المهني داخل الفصل. ولو كان الأمر كذلك لما تكاسلوا جميع الموظفين في عملهم تحت نفس الدريعة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الأربعاء
18°
الخميس
16°
الجمعة
15°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها