ذ.نافع: لا ينبغي السكوت عن قضية “توقيف تلميذة منتقبة” من المدرسة بقلعة السراغنة

28 سبتمبر 2022 18:42
ماليزيا.. نساء يحتفلن بيوم الحجاب العالمي

هوية بريس – متابعة

كتب الأستاذ رضوان نافع الرحالي “بلغني خبر طرد تلميذة بسبب حجابها بثانوية عبد الكريم الخطابي بمنطقة وارگي عمالة قلعة سراغنة”، مردفا “هذا الأمر ينبغي ألا يمر مرور الكرام، ولا بد لهذه الأسرة و لساكنة المنطقة أن يهبوا لإيقاف هذا المدير عند حده وانتزاع حق بناتهم في الستر”.
وأضاف عضو رابطة علماء المغرب “وكذلك ينبغي لوسائل الإعلام بالإقليم، ومؤسسات المجتمع المدني أن تسلط الضوء على هذه الواقعة لتصبح قضية رأي عام”.
إن تكرر هذه الوقائع في بلادنا حسب ذ.نافع “نتيجة للتخاذل الشعبي الذي يلي هذه الأحداث، وهو أيضا نتيجة للإيحاءات الظاهرة أو الخفية للمسؤولين والجهات الرسمية بمباركة هذه الأفعال الشنيعة والاعتداءات الصارخة على حقوق الطالبات المحجبات وأسرهم، حيث تمر كل هذه الاحداث بغير محاسبة ، بل تنتهي كلها باسترضاء المدير المتعسف وإلزام الضحية بشروطه”.
وفي آخر تدوينها كتب “وأنا أتساءل أين هي حقوق المرأة التي تصدعون رؤوسنا بها ؟! أم علينا أن نفهم الرسالة؛ حقوق المرأة عندكم في العري و في العلاقات المحرمة و في التماهي مع منظومتكم الحداثية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لأكن السؤال هنا هو اين الساهرين والمسؤولين عن حماية دين هذا البلد امام هذه الهجمة المنظمة و الحثيثة للنيل من الاسلام ومن اهله وكيف تاتمن الذئاب على ابناءنا ليبربوهم التربية الاسلامية?

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
الجمعة
19°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M