رئاسة الحرمين تمهد لعودة فتح المسجد الحرام أمام المعتمرين بهذا القرار

30 سبتمبر 2020 18:30

هوية بريس – متابعات

وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الشيخ عبد الرحمن السديس، اليوم الأربعاء، بتخصيص صحن المطاف حول الكعبة للطواف فقط، ابتداء من الأحد المقبل، في خطوة تمهد الطريق أمام فتح المسجد أمام المعتمرين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ،أن هذا القرار يأتي “بهدف التسهيل على المعتمرين لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وللحفاظ على سلامتهم ليؤدوا نسكهم على أكمل وجه، وذلك بعد صدور الموافقة الكريمة بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا”.

وأكد السديس أن رئاسة الحرم اتخذت جميع الإجراءات المتبعة لضمان سلامة قاصدي المسجد الحرام، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأعلنت السلطات السعودية الاسبوع المنصرم، السماح بأداء مناسك العمرة تدريجيا، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لحماية المعتمرين.

وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق “اعتمرنا” الالكتروني، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

وكانت السلطات السعودية قد اعلنت في مارس الماضي، إيقاف العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين اتساقا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، واستكمالا للجهود المتخذة بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل