رئيسة شبيبة «البام» كوكوس تصف في تصريح عنصري مذيعا رياضيا مشهورا باللاجئ

24 ديسمبر 2015 22:45
رئيسة شبيبة «البام» كوكوس تصف في تصريح عنصري مذيعا رياضيا مشهورا باللاجئ

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الخميس 24 دجنبر 2015

مرة أخرى تخرج على الرأي العام الوطني رئيسة شبيبة حزب “البام” نجوى كوكوس بتصريح غير مسؤول، وعنصري هذه المرة بعد أن وصفت في تدوينة في “الفايسبوك” نوفل العواملة المذيع الرياضي في قناة “ميدي 1″، باللاجيء.

العواملة الذي قدم تحليلا لما رآه من شغب يوم الديربي الأخير الذي جمع فريقي الرجاء والوداد البيضاوي، لم يرق لمن سبق وأثارت ضجة على حزبها يوم انتقصت من بنكيران في سلامه على خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز مع وصف هذا الأخير بسارق مال الحرمين.

فكان رد العواملة على حسابه وبالدارجة حتى يثبت تعلقه وأنه ابن هذا الوطن وإن كان أبوه ليس مغربيا في تدوينة في حسابه بالفايسبوك، عنونها بـ”لاجيء في وطني!!!!!” جاء فيها: “إخترت الصمت وعدم الرد على من يشتم وينتقد ويتوعد ويهدد

ولكن أن تصل الأمور لحد وصفي باللاجيء من طرف سيدة مثقفة وفاعلة في المشهد السياسي. لا هاد الشي بالزاف مع إحترامي لكل اللاجئين الي غادروا أوطانهم مكرهين. نعم بالزاف هاد الشي وبالدارجة كنكتب ليك أنت، لأن سنوات اللجوء في المغرب تجاوزت عامها العشرين وتعلمت في رحلة اللجوء هذه الدارجة مزيان كما تعلمت كيف يكون الإنتماء الحق لهذا الوطن من إزداديت في الرباط عام 1984 ومن أم مغربية أصيلة إلى يومنا هذا.

أتقبل النقد من الجماهير بمختلف فئاتها وأتفهم حبها لفريقها وكرهها لكل من قدم النقد ولكن أحترم المعهد الذي قرأت فيه وتعلمت على يد أساتذة أفاضل أن “الخبر مقدس والتعليق حر”، فنقلت الخبر بصدق ولكن الصدق ممنوع في هذا الزمن وللأسف تمييع موضوع الشغب والتغاضي عنه قد يجعلنا أمام مجزرة لا قدر الله كتلك التي حدثت في بورسعيد

وهذا ما لا نريده بسبب لعبة للمتعه لا لنشر العنف والكراهية”.

وبعد استنكار العديد في مواقع التواصل الاجتماعي والمنابر الإعلامية تصريح كوكوس العنصري وعدم تقبل بعضهم ما وصفوه بصبيانيتها، ما كان من الأخيرة إلى أن عادت لكتابة تدوينة أخرى بلغة متعالية، تؤكد فيها أنها “دائما تقول ما تريد شاء من شاء وأبى من أبى”.

كما قالت كوكوس في ذات التدوينية “الكثيرون ينبهونها لضرورة الحيطة في التصريحات بحكم منصبها السياسي”، ومع ذلك فهي تعتبر “أن المناصب زائلة ولن تغير شيئا في طبعها”.

يذكر أن الأم المغربية صار من حقها منح أبنائها من زوج غير مغربي الجنسية المغربية في آخر تعديل لقانون الجنسية، وهو أمر لطالما طالبت به الأمهات، واعتبر إنجازا، فهل كوكوس تجهل هذا المعطى أم أنها لا توافق عليه، وهي زعيمة شبيبة حزب يدافع عن قيم الحداثة والمساواة و”داكشي”؟

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. واش هذا موقعالدعوة السلفية ولا وقع سياسوي ديال الحكومة؟
    مالنا حنا ومال الحكومة والمعارضة؟
    الله يحفظ هاد البلاد وخلاص

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها