رئيس الاحكومة الإسبانية: علينا مساعدة المغرب في التصدي لمافيات الهجرة غير الشرعية..

29 يونيو 2022 16:30

هوية بريس- متابعة

قال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إن “المغرب، كبلد عبور، يعاني من إشكالية الهجرة غير الشرعية، وعلينا مساعدته في التصدي لمافيات الاتجار بالبشر والتحكم في تدفقات الهجرة”.

وصرح سانشيز، اليوم الأربعاء، خلال مروره على برنامج “هوي بور هوي” على إذاعة “كادينا سير”، أنه “يتعين أن نضع أنفسنا مكان قوات الأمن الإسبانية (…) والقوات العمومية المغربية، التي تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة هذا الهجوم العنيف”.

وبعد تضامنه مع أسر الضحايا، كشف سانشيز أنه “خلال الـ 12 شهرا الماضية، دبرت عصابات المافيا ما لا يقل عن ثماني هجمات عنيفة على مستوى السياج الحديدي في الناظور، بواسطة أشخاص مسلحين استخدموا أدوات حديدية من عصي وسكاكين وفؤوس”.

وتابع، وفق ما أوردته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أن “مأساة الهجرة غير الشرعية معقدة، ولا يمكننا النظر إليها من وجهة نظر واحدة. ينبغي تحليل الظاهرة وفق مقاربة شاملة وأفقية”، مؤكدا أن “إسبانيا والاتحاد الأوروبي مدعوان إلى زيادة المساعدات التنموية لبلدان المنشأ والعبور التي تعاني من هذه الظاهرة”.

ثم قال: “يجب أن نعمل مع بلدان المنشأ وبلدان العبور، في هذه الحالة المغرب، لتوفير استجابة شاملة لظاهرة معقدة كالهجرة غير الشرعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
28°
الجمعة
29°
السبت
27°
أحد
25°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M