رئيس الجهة: مؤهلات “جهة الرباط” الفلاحية تبوؤها الرتبة الأولى على الصعيد الوطني

25 نوفمبر 2020 11:09

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، إن مؤهلات الجهة الفلاحية تبوؤها الرتبة الأولى على الصعيد الوطني، مبرزا أن الأنشطة الفلاحية تلعب دورا اقتصاديا واجتماعيا هاما على مستوى إنعاش الاقتصاد الجهوي.

وأضاف سكال، خلال مشاركته في افتتاح فعاليات لقاءات افريقيا المنعقدة يوم امس الثلاثاء 24 نونبر 2020 بتقنية المناظرة المرئية، أن هذه الصدارة الفلاحية التي تحتلها الجهة تستقطب عدة مستثمرين أجانب، مسجلا في الوقت ذاته، ضعف الاستثمارات الفلاحية الفرنسية بتراب الجهة.

ووجه سكال، بهذه المناسبة، الدعوة إلى المقاولات الفرنسية المتخصصة في الفلاحة إلى الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات الغذائية بالجهة، مذكرا بمشروع إنشاء قطب فلاحي agropole بالجهة؛ على امتداد 600 هكتار الذي سيشكل أرضية خصبة لدعم الفلاحة وما يرتبط بها، خاصة الصناعات الغذائية.

وفي سياق متصل، نوه سكال، بالموقع الاستراتيجي الذي توجد به جهة الرباط سلا القنيطرة، التي تحظى بالقرب من الدار البيضاء وفاس  مكناس وطنجة.

وأكد رئيس الجهة، أن ورش الجهوية المتقدمة ببلادنا من الأوراش التي تحظى بعناية ملكية سامية، لكونها تشكل مدخلا أساسيا لبلورة النموذج  التنموي  الجديد في ضوء رؤية ترابية مندمجة تراعي خصوصيات المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)