رئيس الشؤون الدينية التركي: مستهدفو دور العبادة ليس لهم أي علاقة بالإسلام

26 يناير 2018 20:41
تركيا تعتقل مواطنا مغربيا بتهمة الإرهاب

هوية بريس – وكالات

قال رئيس الشؤون الدينية التركي، علي أرباش، اليوم الجمعة، تعليقًا على استهداف تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي مسجد “جالق” التاريخي بولاية كليس (جنوب)، إن “الذين يستهدفون دور العبادة ليس لهم أي علاقة بالإسلام”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب زيارة تفقدية أجراها إلى المسجد الذي تضرر بشكل كبير في قصف وقع أمس الأول الأربعاء، بقذيفة أطلقها إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا” من منطقة عفرين السورية.

وأضاف “القذيفة دمرت قبة المسجد وأسفرت عن مقتل مصليّين اثنين، وإصابة آخرين بجراح، نتمى الرحمة لهم ولشهدائنا والشفاء العاجل للمصابين، ونتمنى لجنودنا وشعبنا تحقيق النصر خلال فترة قصيرة”.

وتابع “لا يمكن لأي مسلم أن يضر بدور العبادة، سواءً كانت مساجد أو كنائس أو كنسًا”.

وشدّد على وجوب تعاون جميع الدول لمحاربة الإرهاب؛ “الذي لا يميّز بين الأعراق أو الأديان”.

ويعدّ مسجد جالق التاريخي من أهم المعالم الثقافية في مركز مدينة كليس، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1682.

وبُني المسجد من قبل “حاج بن محمد آغا” الملقب بـ”جالق حاج علي” عام 1682، ويتميز بطراز معماري خاص به، ويضم بئر ماء محاط بسوار حجري في باحته، إضافة إلى ضريح “جالق آغا” وزوجته.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، بهدف إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي “بي كا كا/ ب ي د-ي ب ك” و”داعش” في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين.

وشدّدت رئاسة الأركان التركية في بيان إعلان انطلاق العملية، أنها “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
5°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!