رئيس المجلس الرئاسي في اليمن يدعو لفتح صفحة جديدة من التوافق في البلاد

03 مايو 2022 11:21
التحالف العربي يرفض اتهامات باستهداف منشآت مدنية في اليمن

هوية بريس-متابعة

دعا رئيس المجلس الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي يوم الاثنين إلى فتح صفحة جديدة من التسامح والتوافق في البلاد، والتي تعيش حالة حرب منذ نحو 8 سنوات.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تديرها الحكومة، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، ونواب رئيس المجلس، ورؤساء مجالس النواب والحكومة والشورى، أدوا صلاة عيد الفطر، مع جموع المصلين، في العاصمة المؤقتة عدن.
ودعا العليمي عقب أداء صلاة العيد، كافة المواطنين، إلى “تعزيز روح الإخاء والمحبة، وفتح صفحة جديدة عنوانها التسامح والتوافق”.. لافتا إلى أنه “لا مكان فيها لثقافة الحقد والتمزيق التي حاولت ميليشيا الحوثي الانقلابية تكريسها خلال السنوات الماضية”.
كما ترأس العليمي، اجتماعا لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن.. وأكد على “تكثيف الجهود من أجل تنفيذ الأولويات الملحة في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والإنسانية”.
وأطلع الرئيس العليمي، مجلس الوزراء، على نتائج زيارته الناجحة التي قام بها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وحجم الدعم الذي تلقاه من قيادتي البلدين.
وأشار رئيس المجلس الرئاسي العليمي “إلى أن الزيارة تكللت بالاتفاق على تشكيل فوري للجان مشتركة، تتولى متابعة تنفيذ التعهدات في مجالات الكهرباء والطاقة والصحة والطرق والمياه والسدود وكذلك في الجوانب الأمنية والعسكرية، لافتا إلى أن الدعم المخصص للبنك المركزي قيد التنفيذ الفعلي”، حسب الوكالة الرسمية.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أصدر في السابع من أبريل الجاري إعلانا رئاسيا فوض فيه المجلس الرئاسي بكامل صلاحياته.
ويعاني اليمن من نزاع دموي منذ أواخر العام 2014 بين القوات الحكومية والحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M