رئيس الموساد الصهيوني: لدينا عيون وآذان وأكثر من ذلك في إيران

09 يناير 2018 13:35
تحالف سري للتجسس يقود العالم

هوية بريس – وكالات

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي، “الموساد”، يوسي كوهين إن لدى إسرائيل “عيونا وآذانا وأكثر من ذلك في إيران”، مستبعدا في ذات الوقت قدرة الاحتجاجات الحالية على الإطاحة بالنظام الحالي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن كوهين قوله في مؤتمر في القدس، اليوم، إن الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة “لن تسفر عن زعزعة النظام الحاكم في إيران”.

وأضاف:” سيكون من دواعي سروري ان يحدث انقلاب اجتماعي، ولكن اعتقد بأن هذا الأمر قد يحصل مستقبلا”.

ورأى كوهين أن لإيران “خطة استراتيجية بعيدة المدى هدفها تحقيق رؤيا بسط سيطرتها على الشرق الأوسط”.

وقال:” ان الإيرانيين يزحفون بدون أي عائق باتجاه الشرق الأوسط مع قوات كبيرة للغاية، منها فرق تابعة للحرس الثوري بحيث يتدفق مقاتلون شيعة عنها بينهم أفغان الى المنطقة، عبر ممر جوي وبري عكفت ايران على تشكيله”.

من جهة ثانية، وصف كوهين العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بأنها “فريدة”.

وقال كوهين إن هناك “تعاونا فريدا من نوعه بين البلدين وهذا التعاون يتوطد يوما بعد يوم “.

وأضاف رئيس الموساد:” لقد غيرت واشنطن سياستها خلال العام المنصرم وبدأنا نلاحظ تغيرات دراماتيكية في منطقتنا، ان هذه التغيرات تصب في مصلحة اسرائيل الامنية اذ ان السياسة الامريكية الجديدة تأخذ بعين الاعتبار التطلعات المتطرفة الايرانية “.

وفي 28 ديسمبر الماضي، بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق إيران)، احتجاجات على غلاء المعيشة، وتحولت لاحقًا إلى تظاهرات تتبنى شعارات سياسية.

وامتدت المظاهرات فيما بعد لتشمل عشرات المدن، بينها العاصمة طهران، والعاصمة الدينية “قم”، مخلّفة 24 قتيلًا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف محتج، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M