رئيس النيابة العامة يصدر تعليماته لتخفيف الضغط على الدوائر الأمنية

21 يناير 2021 21:40
النيابة العامة تضع ترشيد اللجوء إلى الاعتقال الاحتياطي ضمن أولويات السياسة الجنائية بالمغرب

هوية بريس – متابعات

أصدر محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، دورية جديدة موجهة إلى الوكلاء العامين للملك بمحاكم الإستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية، تتعلق بتكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية.

وحسب ما جاء في الدورية فإن رئاسة النيابة العامة توصلت بكتاب من المدير العام للأمن الوطني يتمحور موضوعه حول قيام النيابات العامة بتكليف الدوائر الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية في مختلف القضايا، سواء الزجرية أو المدنية أو الأسرية موضحا أن هذا التكليف يؤثر سلبا على العمل العادي للدوائر الأمنية واختصاصها الأصيل المتمثل في حفظ الامن ومكافحة الجريمة.

وشددت الدورية على أن تكليف المصالح الامنية بتبليغ استدعاءات الجلسات المدنية أو الأسرية وحتى الجنحية العادية، يشكل عبئا إضافيا على تلك المصالح، ويؤثر سلبا على نجاعة اختصاصاتها في حفظ الأمن وتوفير الخدمات الإدارية للمواطنين إلى جانب التثبت من وقوع الجرائم وجمع الادلة عنها، والبحث عن مرتكبيها خاصة أن هناك قنوات اخرى خاصة بالتبليغ نظمها قانون المسطرة المدنية يمكن اللجوء إليها.

وفق “المساء” فقد دعت الدورية وكلاء الملك إلى عدم اللجوء إلى تكليف الدوائر الامنية بتبليغ الإستدعاءات الأولية لحضور الجلسات في مختلف المواد مع التنسيق مع رؤساء المحاكم والرؤساء الاولين لإيجاد حلول قانونية لإشكالية تكليف المصالح الأمنية بتبليغ الطلبات القضائية باللجوء إلى القنوات القانونية المتاحة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من فضلكم وأكثر من عشرة سنوات مجموعة ضحايا عصابة محترفة بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا جميع أنواع الجراءيم النصب الاحتيال الابتزاز التزوير والترهيب ورغم الشكايات العديدة والتنقل بين الإدارات لكن للأسف التستر وحماية هؤلاء اللصوص من طرف المهنيين بالأمر شيء مؤسف في بلادنا لهذا اطلب منكم البحت والتحري في جميع الشكايات بقسم الشؤون العامة بالولاية الدارالبيضاء ومصلحة الوقوف بمجلس المدينة ومقاطعة سيدي بليوط والمحكمة الزجرية بعين السبع باسم حسن تراب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!