رئيس جماعة اتحادي بسيدي إيفني يطير لإسرائيل

14 يونيو 2018 10:43
رئيس جماعة اتحادي بسيدي إيفني يطير لإسرائيل

هوية بريس – متابعة

في سابقة من نوعها، ضم الوفد المغربي المسافر إلى إسرائيل يوم الأحد الماضي رئيس جماعة سبت النابور، التابعة إقليميا لدائرة سيدي إيفني، الاتحادي نصر الدين مومو، إلى جانب أطباء وممرضة، في زيارة تهدف إلى لقاء أعضاء الكنيسيت الإسرائيلي والعديد من المسؤولين، وتَفَقُّدِ معاهد البحوث الشرق أوسطية، ومتحف المحرقة ياد فاشيم، ومركز تراث يهود شمال إفريقيا.

وأوضحت مصادر خاصة أن “سبب تَنَقُلِ رئيس الجماعة إلى إسرائيل يظل غير معروف إلى حدود الساعة، إذ يُقَدِمُ نفسه أحيانا للإسرائيليين على أساس أن زِيَارَتَهُ شخصية، ومرات أخرى يُقَدِمُ نفسه كرئيس للجماعة التي يُمَثِلُ سُكَانَهَا”.

وحسب المصادر فقد “تَنَقَّلَ أيضا وفد طبي مكون من ثلاثة أطباء وممرضة من إقليم الجديدة إلى إسرائيل؛ وذلك من أجل خلق علاقات في مجال الطب وتبادل الخبرات، خاصة أن هناك طفلة مغربية سبق لها أن أجرت عملية جراحية بإسرائيل”.

وزادت المصادر: “يتباحث الوفد إمكانية الاستفادة من الخبرة الإسرائيلية وإرسال بعض المرضى لإجراء عمليات داخل المستشفيات الإسرائيلية”.

وكانت صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” أوردت في وقت سابق أن “زيارة الوفد، المكون من 11 فردا، سَتَشْمَلُ حيفا والقدس، وبعض الأماكن الإسلامية المقدسة، فضلا عن لقاء مع طلاب يشاركون في دورة لتعليم اللغة المغربية اليهودية المحكية”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف