رئيس مجلس جماعة يرفض الترخيص لمحل بيع الخمور

05 أغسطس 2020 20:36

هوية بريس – متابعات

صرح رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة السيد أحمد الهلال، على هامش أشغال دورة استثنائية احتضنتها جماعته صباح أمس الثلاثاء، برفضه الترخيص لمستثمر لإقامة محل لبيع المشروبات الكحولية.

مضيفا أن نسخة من المراسلة ستسلم للرأي العام في الموضوع من خلال وسائل الإعلام المحلية والجهوية تنويرا للساكنة، وأنه لا يمكن أن يكتب في تاريخ المجلس الذي يقوده بمعية كافة مكوناته أغلبية ومعارضة انه رخص لمشروع استهلاكي.

ليختم المسؤول الجماعي بالقول:” ميمكنش نكونو عصاة ديال هاد المدينة ونكونو سبب دعوات الناس علينا فكل صلاة”، رافعا تحديا امام أعضاء المجلس والرأي العام برفض الترخيص للمشروع حتى ولو كلفه الأمر مهمته على رأس المجلس.

الهلال وفي نسخة من قرار رفض الترخيص، ساق العديد من الدفوعات التعليلية لقراره منها نوع التجارة المتمثلة في المشروبات الكحولية والذي لا يتلاءم – حسب الرئاسة – والطبيعة السكنية، حيث أن حي النهضة حيث سيقام المحل لا يعرف توافدا للسياح الأجانب وبعيد عن المحاور والطرقات الرئيسية للمدينة.

وكذا طبيعة النشاط التجاري موضوع طلب الترخيص والذي يكتسي – حسب المراسلة – طابعا استهلاكيا صرفا، لا يتماشى وطبيعة الاستثمارات الانتاجية التي تراهن الجماعة على استقطابها لخلق الدينامية الاقتصادية بالمدينة، إلى جانب محدودية عدد اليد العاملة التي سيشغلها المشروع، أمام انتظارات شابات وشباب المدينة من فرص الشغل في إطار الكرامة، ناهيك عن الخصوصية السوسيولوجية المحافظة لمدينة شيشاوة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. مما ورد عن خاتم الرسل محمد صلى الله غليه وسلم:
    من التمس رضا الله في سخط الناس، رضي الله عنه وارضى عنه الناس.
    ومن. التمس رضى الناس بسخط الله، سخط الله عليه واسخط عليه الناس،
    ولا شك ان بيع الخمر بشكل مباشر، او بالموافقة على بيعه مهما كانت المبررات يحرمه الاسلام تحريما قطعيا،
    كما انه يساهم في ارتفاع الجريمة والسرقة،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان